1003261
1003261
الرياضية

مشاركة إيجابية لأكاديمية المكارم في المهرجان الخليجي الرابع

06 أكتوبر 2018
06 أكتوبر 2018

متابعة - إبراهيم الفلاحي

اختتمت أكاديمية المكارم التابعة لنادي الشباب مشاركتها الناجحة في المهرجان الخليجي الرابع للأكاديميات الذي أقيمت فعالياته في مملكة البحرين الشقيقة بالمركز السادس بين ١٦ أكاديمية وناديا شملت 5 دول خليجية بالإضافة إلى الأكاديمية الإيطالية وأكاديميتي ريال مدريد وأرسنال الأوروبيات حيث حققت المكارم انتصارين وتعادلا وخسارة وحيدة مع تسجيل 6 أهداف واستقبل في مرماها هدفين فقط.

وتصدرت المكارم المجموعة الرابعة بانتصارين وتعادل ثم تأهلت للدور الثاني وخسرت مباراة دور الثمانية بهدف وحيد من نادي الرفاع الشرقي البحريني بطل الدوري البحريني للبراعم ونال لاعب المكارم المبدع الصغير مشاري المخيني على جائزة افضل لاعب بالبطولة متفوقا على 200 لاعب مشارك في البطولة.

وعن مشاركة الأكاديمية في المهرجان الخليجي قال خالد السيابي الرئيس التنفيذي للأكاديمية: المهرجان ناجح بكل المقاييس وحقق الأهداف المنشودة منه والمشاركة هذه جزء من برنامج تم إعداده من قبل الأكاديمية نأمل أن يحقق الأهداف المنشودة منه، والمكاسب الكبيرة والكثيرة منها فن أو إدارة كسب الثقة لدى اللاعبين والدليل النتائج التي حققها الفريق على الرغم من خروجه من دور الثمانية بهدف وحيد إلا أنه أدى أداء رجولي وكان الأقرب للفوز والجوانب الإدارية حضور محاضرات وحلقات عمل أفضل من المرة السابقة وقد سعينا إلى وجود أكبر عدد من الأجهزة الفنية والإدارية الموجودين في الأكاديمية لحضور البطولة الخليجية والاستفادة القصوى من الورش والمحاضرات التي أقيمت أثناء أيام البطولة وخاصة أنها تقام على أيدي العديد من المحاضرين المعروفين أمثال مدرب المنتخب السعودي السابق محمد الخراشي وغيرهم من اللاعبين الخليجيين القدامي أمثال نهير الشمري لاعب منتخب الكويت السابق.. أكيد يعتبر إنجازا حصول لاعب الأكاديمية مشاري خالد المخيني أفضل لاعب في البطولة من بين 16 أكاديمية ومدارس وأندية كروية وأن عمان فيها كثير من المواهب التي تستطيع أن تقارع المواهب في الدول الأخرى وتتخطاها ونعدكم إن شاء الله بأن يكون في الأكاديمية أكثر من لاعب مجيد.

مشاركة القطاع الخاص في دعم الأكاديمية كان له الأثر الأكبر في استمرار مشاركة الأكاديمية في البطولة الخليجية للعام الثاني على التوالي .. القطاع الخاص له دور كبير وفعال في دعم مثل هذه المشاركات التي تخدم شريحة مهمة وأساسية التي تتمثل في إعداد جيل رياضي ولاعبين مميزين قادرين على إظهار إمكانياتهم ومواهبهم في كل المحافل.. وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لبنك صحار للصيرفة الإسلامية ممثلا في الشيخ سالم المسكري على دعمه اللامحدود لمشاركة الأكاديمية في البطولة الخليجية وأيضا نقدم شكرنا لشركة الرائد للخدمات العقارية ومدرسة المياسين الخاصة والفريش للسفر والسياحة على دعمهم لمشاركة الأكاديمية لهذه البطولة.. المشاركة الإيجابية والأكثر من رائعة في البطولة الخليجية الفائتة أعطتنا دفعة معنوية كبيرة بأن نستمر في برنامجنا الذي أعددناه.

وقال محمد خالد المعولي المشرف العام على الأكاديمية: انطباعنا جدا رائع حيث ان البطولة أضافت للاعبي الأكاديمية الكثير ليس كرويا فقط بل علميا أيضا كونها شملت محاضرات تثقيفية للاعبين والمدربين حول الإصابات بمختلف أنواعها وكيفية التعامل معها، أيضا أثرت المدربين بحلقات عمل ومحاضرات حول كيفية التعامل مع مختلف المراحل العمرية.

الحمد لله جاءت مشاركتنا إيجابية وحققنا العديد من المكاسب أهمها تهيئة جيل قادر على حمل لواء الكرة العمانية في قادم المشوار من خلال مشاركتهم مثل هذه المهرجانات والبطولات كذلك تعود هؤلاء البراعم على التنافس والانضباط وأساسيات الاستمرار في كرة القدم من الاحتكاك مع أكاديميات ذات باع طويل في هذا المجال مثل ريال مدريد وأرسنال والمدرسة الإيطالية وكذلك الأكاديميات الخليجية.

وأضاف: إن الإنجاز يعني الكثير ليس فقط لأكاديمية المكارم وإنما للسلطنة عامة بحكم تمثيلنا للكرة العمانية في هذا المحفل .

وقال ناصر العويسي مدير العلاقات العامة المهرجان الخليجي الرابع بالبحرين لهذه العام منظم بشكل أفضل ورائع وخصوصا تواجد وزير شؤون الشباب والرياضة وعدد من نجوم كرة القدم الخليجيين والإعلاميين وحقيقة كلمة شكر موجهه لخالد راشد المنظم للمهرجان لما قدمه من تنظيم رائع على جميع المستويات، وعلى ضوء ذلك سنكون سعيدين ومستعدين إن شاء الله للمشاركة الموسم المقبل وهي الثالثة لنا على التوالي. أما مشاركتنا الثانية على التوالي فقد أكسبتنا الكثير من الخبرة في مجاليها للطاقم الفني والإداري من خلال حلقات العمل والاحتكاك بالمشاركين من ذوي الخبرة الطويلة في مجال الأكاديميات.

وقال أفضل لاعب في المهرجان الخليجي الرابع مشاري المخيني: هذا اللقب يعني لي الكثير وهو إهداء للكرة العمانية.. طموحي يتمثل في التطور وتقديم مستويات افضل بحيث يمكنني ذلك من تمثيل المنتخبات الوطنية وتقديم افضل ما يمكن للرياضة العمانية.