1003364
1003364
الاقتصادية

«أسياد» تستضيف جلسة عمل ضمن فعاليات منتدى التجارة العالمية بجنيف

06 أكتوبر 2018
06 أكتوبر 2018

استضافت «أسياد» جلسة عمل ضمن فعاليات منتدى منظمة التجارة العالمية 2018 الذي ينظم تحت عنوان «التجارة 2030»، كما يركز المنتدى هذا العام على عدد من الموضوعات الفرعية ومن أهمها التجارة المستدامة، مساهمة التقنيات الحديثة في التجارة إضافة إلى إيجاد نظام تجارة أكثر شمولية.

ويعد هذا المنتدى الذي تنظمه منظمة التجارة العالمية بشكل سنوي منصة مهمة للمشاركين لمناقشة أحدث التطورات في مجال التجارة والخروج بوسائل وطرق جديدة لتعزيز نظام التجارة البينية بين الدول، ويشارك في المنتدى كل عام أكثر من 1500 شخص يمثلون مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال ووسائل الإعلام والحكومات والمجالس البرلمانية والمنظمات الدولية.

وقد شارك في جلسة العمل التي نظمتها أسياد الأسبوع الماضي عدد كبير من حضور المنتدى، وركزت الجلسة على مشاركة المرأة القيادية في مجتمع الأعمال بالسلطنة والميزة التنافسية والدور المهم الذي تلعبه المرأة في قطاع الأعمال بالسلطنة، وتعد هذا الجلسة أول فعالية تنظمها السلطنة ضمن هذا الحدث العالمي.

وضمت المجموعة التي شاركت في هذه الجلسة كل من المكرمة لجينة بنت محسن درويش رئيسة مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش وعضوة مجلس الدولة ونصرة الهنائية مشرفة اللوجستيات الإقليمية بشركة بيكر هيوز وشيماء اللواتية المؤسسة والمديرة التنفيذية للوجهة للاستدامة وإيزابيل ديورانت نائب الأمين العام للأونكتاد فيما تولت مونيك فان دالن الممثلة الدائمة لمملكة هولندا بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف إدارة الجلسة، وشكلت هذه الجلسة فرصة مهمة للمرأة العمانية لإبراز الدور الذي تلعبه في قطاع الأعمال بالسلطنة إضافة إلى التعرف على التقنيات الجديدة وأحدث المفاهيم في عالم الأعمال.

وقالت آلاء بنت خلفان الغيثية استراتيجية أولى تسهيل التجارة بمركز عمان للوجستيات «تأتي استضافة أسياد لهذه الجلسة تقديرًا للدور المهم الذي تلعبه المرأة العمانية التي تبوأت مناصب عليا بشركات القطاع الخاص ونجحت كرائدات أعمال. وقد سعت السلطنة على الدوام إلى دعم المرأة وإشراكها بما يسهم في تعزيز التنوع في المجتمع، وعملت المرأة العمانية على المشاركة في مسيرة النهضة التي شهدتها السلطنة وستواصل دورها في دعم جهود تطوير الأعمال ومختلف المجالات الأخرى».

تم تأسيس المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) في عام 2016 بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية والمالية لاستثمارات الحكومة في الموانئ والمناطق الحرة وشركات النقل البحري والبري والخدمات اللوجستية، كما أوكلت الحكومة إلى أسياد مسؤولية تنفيذ طموحات الاستراتيجية الوطنية اللوجستية للسلطنة.