1000849
1000849
المنوعات

«ذا ميج».. يسلط الضوء على قرش عاش قبل ملايين السنين

05 أكتوبر 2018
05 أكتوبر 2018

عرض: خلود الفزارية -

«ذا ميج» فيلم إثارة وتشويق ثلاثي الأبعاد، يتم عرضه حاليا في دور السينما، بمشاركة نجوم من الولايات المتحدة والصين، بدأت أحداثه عندما كان المنقذ «جوناس تايلور» على متن غواصة مع مجموعة عالقين فيها، وكانوا يتعرضون لهجوم من وحش مجهول، وإذ به يخاطر ببعض العالقين ويهرب من الموقع لإنقاذ البقية.

وبعد فترة من الزمن تبدأ قصة الفيلم بحضور «موريس» وهو مستثمر يملك مركز أبحاث للحياة البحرية تحت الماء لزيارة مدير المركز «تشانج» الذي يعرفه بابنته وحفيدته الذكية، يأخذ «تشانج» مالك المركز في جولة للتعرف على إمكانياته، ويتم إرسال كبسولة إلى البحر للاستكشاف تضم مجموعة من العاملين فيها، ويتم ذلك تحت أجهزة المراقبة التي تصور كل ردود الأفعال، إلا أن الإرسال ينقطع عن تلك الكبسولة بعد تعرضها لهجوم.

وبعد اجتماع سريع، يقرر أحد المسؤولين استدعاء المنقذ «جوناس تايلور» الذي اعتزل الإنقاذ منذ خمس سنين بعد حادثة الهجوم، وبعد محاولات لإقناعه، حضر جوناس إلى مركز الأبحاث، وتوجه لتلك الكبسولة وأنقذ من فيها، إلا أحدهم آثر أن يضحي بنفسه ويغلق على نفسه فوهة الغواصة ليتمكن أصدقاؤه من الهروب.

وبعد عودتهم إلى المركز توجه «سويان» ابنة مدير مركز الأبحاث اللوم إلى جوناس بعدم إنقاذ الجميع، وأنه يترك عمله دون إكماله، ثم تعود إليه وتعتذر، وتخبره أن هول الصدمة هو سبب ما قالته.

تعقد الطفلة الصغيرة ابنة «سويان» صداقة مع المنقذ «جوناس»، وفي لحظة اجتماع طاقم مركز الأبحاث، كانت تسير بين ردهات المركز المحاط بالزجاج العازل الكاشف لأعماق البحر، وتفاجأ بقرش كبير يحاول التهامها إلا أن العازل الزجاجي يحول دون ذلك، فتبدأ بالصراخ، ويتوجه الجميع إليها.

يقرر طاقم المركز بعد ذلك القضاء على القرش الضخم، الذي تحدد أنه نوع قديم منقرض كان يعيش قبل ملايين السنين، وهو ضخم جدا وشرس للغاية، ويتم تعيين فريق لقتل هذا القرش بتسميمه، وتبدأ المغامرة مع القروش.

تبدأ رحلة القضاء على القرش بإرسال جوناس لحقن القرش بمقتفي الأثر، ثم يتم سحبه بسرعة للعودة إلى السفينة، إلا أن ذلك القرش يحاول الهجوم على الفريق، بعدها تقوم «سويان» بمناورة داخل الزجاج لتصوير القرش، ويتبعها جوناس لينقذها من بين فكي القرش، ثم وبعد هجوم ومخاطر يتم القضاء على ذلك القرش، ويبدو الجميع سعداء، وإذ بهم يتفاجأون بقرش أكبر يلتهم ذلك القرش الضخم ويهددهم، ويحاول تحطيم السفينة، وانقض على بعض الطاقم، وقتل والد «سويان»، تشانج مدير مركز الأبحاث.

تتركز الجهود للقضاء على القرش العملاق، ويتوجه صاحب المركز «موريس» في مهمة للقضاء على القرش، ولكنه يسقط في الماء بعد هروب مساعديه ويلتهمه القرش، وبعد أن يصل القرش إلى الشاطئ بأحد مناطق الصين الممتلئة بالناس، ويتعرض لهم بالهجوم، يقوم الفريق مع المنقذ جوناس بإصدار أصوات الحيتان لجذب القرش إليهم، ثم يغامر جوناس بالهجوم على القرش ويقوم بقتله بطعن عينيه، ومن ثم القضاء عليه، وينتهي رعب الوحش الضخم القرش الأسطوري.