1002439
1002439
الرياضية

ظن وقناص والشاهينية وأرباح والذيب وشواهين تفوز بشارة الإبداع للهجن بالمضيبي

05 أكتوبر 2018
05 أكتوبر 2018

تغطية - علي الحبسي -

أقيم على ميدان المشرف لسباقات الهجن بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس سباق شارة مطبعة الإبداع للهجن بمشاركة 150 من النوق من مختلف ولايات السلطنة وذلك في ثمانية أشواط للأبكار والجعدان لمسافة 1200 متر تحت رعاية مبارك بن عامر الحبسي المشرف العام للميدان وجاءت نتائج السباق كالتالي:-

الشوط الأول

في الشوط الأول فازت بالمركز الأول /‏‏ظن/‏‏ لمالكها سليمان بن سيف الرشيدي قطعت مسافة السباق في 1:35 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏جبارة/‏‏ لمالكها محمد بن حمد بن الشرجي الوهيبي وفي المركز الثالث /‏‏جبارة/‏‏ لمالكها محمد بن حمد الوهيبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني حقق المركز الأول /‏‏قناص/‏‏ لمالكه محمد بن غاسي الجنيبي قطع مسافة السباق في 1:36 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏غازي/‏‏ لمالكه خالد بن حمد الجنيبي وفي المركز الثالث /‏‏صايب لمالكه ياسر بن سالم العامري.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث فازت بالمركز الأول /‏‏الشاهينية/‏‏ لمالكها سهيل بن عامر الغفيلي قطعت مسافة السباق في 1:39 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏سمحة/‏‏ لمالكها عدنان بن سعيد الجحافي وفي المركز الثالث /‏‏بيان/‏‏ لمالكها حافظ بن ناصر الحبسي.

الشوط الرابع

في الشوط الرابع حصل على المركز الأول /‏‏شاهين/‏‏ لمالكه سالم بن علي الجحافي قطع مسافة السباق في 1:40 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏مغادر/‏‏ لمالكه سعيد بن راشد الحرسوسي وفي المركز الثالث /‏‏دايان/‏‏ لمالكه ياسر بن سالم العامري.

الشوط الخامس

في الشوط الخامس فازت بالمركز الأول /‏‏ أرباح/‏‏ لمالكها سعيد بن يعقوب الجنيبي قطعت مسافة السباق في 1:40 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏الحاكمة/‏‏ لمالكها مبارك بن ناصر الحرسوسي وفي المركز الثالث /‏‏الشاهينية/‏‏ لمالكها هزاع بن سالم النعميي.

الشوط السادس

في الشوط السادس حقق المركز الأول /‏‏الذيب/‏‏ لمالكه بدر بن حمد الرشيدي قطع مسافة السباق في 1:41 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏مصدع/‏‏ لمالكه سليم بن سعيد الحرسوسي وفي المركز الثالث /‏‏مسكت/‏‏ لمالكه محمد بن عادل الجحافي.

الشوط السابع

في الشوط السابع فاز بالمركز الأول /‏‏شواهين/‏‏ لمالكه سهيل بن عامر الغفيلي قطع مسافة السباق في 1:41 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏غزر/‏‏ لمالكها العبد بن عبيد العمري وفي المركز الثالث /‏‏تغرودة/‏‏ لمالكها سعيد بن راشد الحرسوسي.

الشوط الثامن

في الشوط الثامن فاز بالمركز الأول /‏‏معرف/‏‏ لمالكه سليمان بن سيف الرشيدي قطع مسافة السباق في 1:44 دقيقة وفي المركز الثاني /‏‏الذيب/‏‏ لمالكه محمد بن عبدالله الغفيلي وفي المركز الثالث /‏‏الحر/‏‏ لمالكه زايد بن مبارك الجنيبي.

التكريم

في نهاية السباق قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة في أشواط السباق وتوزيع الشهادات على اللجنة المنظمة.

وقال مبارك بن عامر الحبسي راعي المناسبة بأن السباق أقيم بدعم من مطبعة الإبداع وذلك ضمن جهود القطاع الخاص في دعم هذه السباقات لتشجيع ملاك الهجن على الاهتمام بهذه الرياضة والاعتناء بها واستمراريتها للحفاظ على هذا الموروث ونحن بدورنا نشجع القطاع الخاص وغيرها من القطاعات سواء الحكومية أو الأهلية أو الخاصة على الاهتمام بمثل هذه الرياضات لأنه بدون الدعم لا يمكن أن تستمر مثل هذه السباقات.

من جانبه قال خالد بن علي المحروقي مدير مطبعة الإبداع الراعي لهذا السباق بأن دعمنا لهذه الرياضة جاء من إيماننا العميق بأهمية مثل هذه الرياضة خاصة في ولاية المضيبي والتعاون الوثيق بيننا وبين أصحاب الهجن والحقيقة نأمل أن يتسمر هذا الدعم لما فيه رقي هذه الرياضة وتطورها وندعو كافة القطاعات الخاصة أن تهتم بدعم رياضة الهجن والمهتمين بها.