1002804
1002804
الرياضية

السلطنة تقف على آخر التحضيرات لاحتضان بطولة النخبة الآسيوية للهوكي

05 أكتوبر 2018
05 أكتوبر 2018

اللجنة المنظمة تفرض تذاكر دخول -

كتب – فيصل السعيدي -

يواصل منتخبنا الوطني للهوكي معسكره التحضيري الداخلي في مسقط تحت اشراف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الباكستاني طاهر زمان ومساعديه الوطنيين أحمد الدرمكي وخالد الرئيسي وذلك في إطار تحضيراته الجادة والفعلية لخوض غمار منافسات بطولة النخبة الآسيوية للهوكي والمزمع إقامتها في أراضي السلطنة خلال الفترة من 18 حتى 28 أكتوبر الجاري بمشاركة 6 منتخبات هي اليابان وماليزيا والهند وباكستان وكوريا الجنوبية إلى جانب منتخبنا الوطني وستصل وفود المنتخبات المشاركة تباعا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وتعقيبا على استعدادات السلطنة لتنظيم الحدث الآسيوي الكبير والمرتقب على أراضيها خلال الشهر الجاري أفاد الدكتور خميس الرحبي أمين السر اتحاد الهوكي ورئيس لجنة العلاقات العامة بالبطولة بأنه قد تم تشكيل لجان خاصة من قبل الاتحاد بهدف إنجاح الحدث البارز مشيرا إلى أن هذه اللجان تتألف من اللجنة الرئيسية واللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات العامة واللجنة المالية واللجنة الفنية وقد باشرت هذه اللجان أعمالها كما تم التنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية بخصوص صيانة الملاعب وتأمين التجهيزات المتعلقة بها.

وأضاف الرحبي: تم التواصل مع المختصين في دائرة المجمع الرياضي ببوشر ووزارة الشؤون الرياضية وقد تلقينا تأكيدا جازما بمشاركة مختصين من الوزارة في اللجان التنظيمية والإدارية للبطولة وهذا سيخفف من حجم الأعباء الملقاة على الاتحاد.

ولفت الرحبي إلى أن دخول ملاعب البطولة سيكون بنظام دفع التذاكر حيث ستبلغ قيمة تذكرة دخول كبار الشخصيات 25 ريالا بينما ستكون المدرجات الأخرى متفاوتة القيمة وستتراوح ما بين ريالين وخمسة ريالات .

واستطرد قائلا: من باب العلم والإحاطة بالشيء ستوفر اللجنة المنظمة للبطولة وجبات خفيفة خصيصا لحاملي تذكرة كبار الشخصيات في المقصورة الرئيسية وسيكون المجمع في حالة اغلاق ولن يسمح إلا بدخول أصحاب التذاكر فقط.

وحول مقار إقامة الوفود أوضح الرحبي بأنه تم تخصيص ثلاث فنادق لتسكين منتخبات البطولة وهي جولدن توليب وميلينيوم وبلاتينيوم حيث سيتخذ منتخبنا الوطني من فندق جولدن توليب مقرا لإقامته خلال فترة البطولة وهو ذات الفندق الذي سيحتضن المركز الإعلامي المخصص لتغطية أحداث البطولة.

وأضاف الرحبي: خاطبنا الديوان من أجل توفير سيارات وباصات تقل المنتخبات المشاركة في البطولة من وإلى الملاعب والفنادق من باب تسهيل المواصلات عليها وتيسير عملية التنقل دون أي عقبات تذكر وعطفا على ذلك سيتم توفير مرافق شخصي لكل منتخب بحيث يكون ملازما له طيلة فترة إقامة البطولة.

واستطرد: لجان الاتحاد الآسيوي لن تكون بمعزل عن البطولة حيث ستشاركنا التنظيم بعدما قام عدد من أعضاءه بزيارة مرافق المجمع الرياضي ببوشر والاطلاع على آخر تسهيلاته وخدماته وعطفا على ذلك ستقوم لجان الاتحاد الآسيوي بتوزيع حكام البطولة على مدار جميع المباريات وختاما نتمنى الموفقية والنجاح للسلطنة في تنظيم الحدث القاري المنتظر .