الأولى

صندوق الأمم المتحدة للسكان يثني على المؤشرات التنموية للسلطنة

04 أكتوبر 2018
04 أكتوبر 2018

يتعاون مع الجهات المسؤولة في العديد من البرامج الاستراتيجية -

العمانية: وصف اسر طوسون ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان - المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي بـمسقط المؤشرات التنموية للسلطنة بالإيجابية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة حققت إنجازات صحية شاملة على مستوى العالم العربي المتمثلة في توفير الخدمات الصحية الشاملة في السلطنة.

وكشف اسر طومسون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي بمسقط عن تفاصيل انعقاد المؤتمر الوزاري الإقليمي الذي سيعقد خلال الفترة من 30 أكتوبر الحالي حتى أول نوفمبر من الشهر القادم في مقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) في العاصمة اللبنانية بيروت. وقال إن دور صندوق الأمم المتحدة للسكان - المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في السلطنة يتمثل في مجالات مختلفة تحت عنوان «التنمية السكانية» بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات والوزارات ذات العلاقة من خلال المساعدة في صياغة السياسة السكانية بالسلطنة والعمل على تغطية مختلف محاور الحياة.

وأوضح أن هناك العديد من المشاريع التي يقوم بها الصندوق «بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب» وتتصل بصياغة الاستراتيجية وبناء القدرات ومع وزارة الصحة تتعلق بتقييم البرنامج الوطني للمباعدة بين الولادات وغيرها.