1001680
1001680
الرياضية

جماهير صحار غاضبة - خليفة أنس مخلوف يجتاز الاختبار ... والخنبشي في أمره محتار

04 أكتوبر 2018
04 أكتوبر 2018

صحار - عبدالله المانعي -

أبدت جماهير صحار غضبها واستياءها من تخصيص بوابة واحدة للخروج من مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار وكان أحد الجماهير أصيب عند الخروج من المدرجات في إحدى ساقيه بسبب الزحمة في مباراة الفريق أمام السويق والتي انتهت لمصلحة صحار.

وترى الجماهير أن الموقف بات يتكرر وما حدث بعد مباراة الفريق التي خاضها مساء أمس الأول أمام الضيف السويق ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عمانتل خير دليل على ذلك، وطالبت الجماهير إدارة المجمع الرياضي بصحار بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم عبر مراقبي المباريات بفتح أكثر من بوابة عند الخروج وكذلك عند الولوج للمجمع مراعاة لكثرة الجماهير الحاضرة ومن باب توفير الوقت أمامها للخروج ومنعا للتدافع والزحام وذلك من باب أيضا أن الوقت بعد انتهاء المباراة يكون متأخرا.

واجتاز أحمد رامي اياس خليفة المدرب أنس مخلوف في صحار الاختبار في أول مهمة يقود فيها الفريق وتمكن من الظفر بثلاثة أهداف مقابل هدف على السويق في لقائهما الذي جرى مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم جولته السابعة.

وبدا على أحمد رامي الارتياح بالطبع من الفوز الذي جاء عريضا وهو الشيء الذي أفرح الجماهير الصحارية التي كعادتها زحفت من كل حدب وصوب في ليلة حالمة تحقق فيها المراد وانتزع فيها الفريق الفوز من أحد أعرق الأندية بمحافظة شمال الباطنة وصائد الألقاب في البطولات على مستوى الدوري والكأس.

ورفعت جماهير صحار التحية لمساعد المدرب إزاء تفوق الفريق وبادلها من جانبه الشعور ذاته وبات الأمر ينصب حاليا لتهيئة الفريق لملاقاة سمائل في دور الـ16 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لكرة القدم الذي يلعب بعد غد الأحد ويحتضن لقاء الفريقين ملعب المجمع الرياضي بولاية نزوى، حيث من المنتظر أن تزحف الجماهير بكل ثقلها إلى هناك.

في الجانب الآخر أصبح علي الخنبشي مدرب السويق في أمره محتار بعد خسارة فريقه للمباراة التي رأى أن النتيجة غير منصفة. وتأسف الخنبشي على ضياع فرص محققة للتهديف في شوط المباراة الثاني التي لو استغلت لحقق الفريق التعادل على أقل تقدير.

ورغم التغييرات التي أجراها الخنبشي وتميز الفريق في الشق الهجومي والاستحواذ على الكرة إلا أن العجز بات واضحا في هز الشباك . وكان صحار قد تغلب على السويق في مباراتهما التي انتهى شوطها الأول بالنتيجة ذاتها التي انتهت عليها المباراة ليرفع صحار رصيده إلى 11 نقطة ويتساوى مع العروبة في المركز السادس وتجمد رصيد السويق بسبب هذه الخسارة عند سابقه في المركز التاسع.

وقد حمل هدف صحار الأول إمضاء محسن جوهر في الدقيقة 14 من تسديدة وجدت الطريق سالكا إلى مرمى عمار الرشيدي حارس السويق ومن كرة ثابتة عانقت تسديدة اللاعب ذاته شباك السويق بعد مضي 23 دقيقة ورسم معتصم الشبلي لنفسه هدفا ولا أروع عبر التسديدة التي اصطدمت بالعارضة وعانقت الشباك في الدقيقة 28 ومن متابعة لصيقة متقنة تمكن ياسين الشيادي من إحراز هدف السويق الوحيد. وكان التنافس على أشده في الشوط الثاني حيث حافظ صحار على توازنه وسط هدوء تام مع الاعتماد على الكرات المرتدة وبالفعل وصل في أكثر من فرصة بتوافق بين خليفة الجهوري ومعتصم الشبلي وسعيد عبيد ومحسن جوهر وشكلت تلك الفرص خطورة على مرمى عمار الرشيدي لكن الفرص لم يكتب لها التوفيق. وبالرغم من أن السويق أحكم القبضة في معظم فترات الشوط الثاني لكن ياسين الشيادي وسلطان الجلبوبي ومحسن الغساني عجزوا عن استثمار فرص محققة للتهديف لتؤول الأمور لمصلحة صحار.

لوحة الجماهير

جماهير الفريقين رسمت لوحة رائعة بالمدرجات وكعادتها جماهير صحار شكلت الثقل الأكبر خلف الفريق وقدمت التشجيع الحضاري الممتع الذي لم يخرج عن النص وأعطت الإثارة والمتعة والطعم الطيب وساهمت في أن يحقق فريقها الفوز.

وكانت هناك مؤازرة من جماهير السويق لكن العدد بالطبع لم يكن يضاهي حضور جمهور صحار في المدرجات بحكم قربه من ملعب المباراة.