الملتقى الاقتصادي العماني – الكويتي يسعى لتعزيز التعاون

426 مليون دولار حجم التبادلات بين البلدين –

نظمت غرفة تجارة وصناعة الكويت الملتقى الاقتصادي الكويتي العماني للتعريف بمستجدات تطوير وتحسين بيئة الأعمال في البلدين بحضور سعادة علي بن محمد الغانم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وسعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد كبير من أصحاب وصاحبات الأعمال الكويتيين والعمانيين في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت.
وقال سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت: إن قطاع الأعمال الكويتي يتابع بإعجاب واعتزاز مراحل تطور الاقتصاد العماني ونجاحاته في إرساء قواعد بنية اقتصادية قوية ومتطورة، من خلال الاستغلال الأمثل لموقع السلطنة الاستراتيجي.
مشيرا إلى أن عدد الشركات الكويتية العاملة في السلطنة بلغ أكثر من 500 شركة تعمل في عدة مجالات منها تجارة التجزئة، الطاقة، المقاولات والإنشاءات، والسياحة، فيما سجلت قيمة التبادلات التجارية 426 مليون دولار أمريكي في عام 2017.
وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على الرغبة في تطوير العلاقات في شتى المجالات خلال المرحلة الراهنة، وأشار إلى أن أغلب الصادرات العمانية إلى الكويت هي في الغالب منتجات عمانية المنشأ بنسبة تقارب 96% من إجمالي الصادرات الكلية.