1000666
1000666
عمان اليوم

المجلس الأكاديمي لكلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي يطّلع على مسودة اللوائح الأكاديمية ونماذج الشعار

03 أكتوبر 2018
03 أكتوبر 2018

عقدت وزارة الصحة صباح أمس الاجتماع الثاني للمجلس الأكاديمي لكلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية، وذلك برئاسة سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط رئيس المجلس وعضوية الدكتور عميد الكلية والعمداء المشاركين، بالإضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمعهد والمستشارين بالوزارة، وذلك بمبنى التمريض بالوطية.

في مستهل اللقاء رحب سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي بالحضور وهنأهم بمناسبة بداية العام الأكاديمي 2018-2019م مقدماً شكره لهم على ما يبذلونه من جهود لتحقيق أهداف الكلية والمعهد العالي. وتم خلال الاجتماع متابعة توصيات الاجتماعات السابقة للمجلس والاطلاع على قرارات الاجتماع الأول لمجلس الأمناء والاطلاع على مسودة اللوائح الأكاديمية للكلية والمعهد العالي وأوصى المجلس باستكمال مراجعة ما تبقى من مواد واستكمال الإجراءات المتعلقة بهما تمهيدا لرفعهما إلى مجلس الأمناء.

كما تم خلال الاجتماع مراجعة مقترحات نماذج شعار الكلية والمعهد ونماذج المراسلات الرسمية والختم الرسمي والشهادة ونموذج لوحة الكلية والمعهد وقد اتخذت القرارات اللازمة بشأنهما.

وقد اطلع المجلس على مقترح إعادة تشكيل فريق المستخدمين الرئيسيين لنظام إدارة المعلومات الأكاديمية الصحية بسبب عدم تواجد بعض الأعضاء السابقين على رأس عملهم أو تغيير مناصبهم. وأوصى المجلس بأن يقوم فريق المستخدمين الرئيسيين بالعمل مع فريق إدارة النظام والشركة التي صممت النظام على تحليل الوضع الراهن لوظائف النظام المتعلقة بالتقدم في الدراسة وتحديد التحسينات اللازمة في ضوء اللوائح الأكاديمية الجديدة، كما أوصى المجلس بمراجعة تصميم بوابة المعاهد التعليمية (سابقا) في ضوء الهياكل التنظيمية للكلية والمعهد العالي.

وتم مناقشة قبول الطلبة من الوزارة أو الجهات الحكومية الأخرى أو من خلال التعاون الثقافي بين الدول الشقيقة ومناقشة استيفاء الرسوم من الطلبة العمانيين المعينين من مؤسسات حكومية أو خاصة داخل السلطنة. وأوصى المجلس بالقرارات اللازمة بشأنهما.

كما ناقش المجلس أهمية توحيد التقويم السنوي للكلية الذي يحدد بداية ونهاية الفصل الدراسي وفترة التسجيل ومواعيد الامتحانات النهائية وأسابيع مخصصة للامتحانات الفطرية وإعلان نتائج الطلبة، حيث أوصى المجلس بالقرارات اللازمة بشأن ذلك. وقد اطلع المجلس على مقترح تشكيل مجلس الكلية ومجالس البرامج في الكلية ومجلس المعهد العالي كما اطلع على خطة إدارة التغيير، كما ناقش أهمية مراجعة الرؤية والرسالة لكل من الكلية والمعهد العالي والخطة الاستراتيجية (الموضوعة للمعاهد الصحية سابقا) في ضوء نظامهما الصادر مع المرسوم السلطاني رقم 18/‏‏2018 بإنشاء كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية.

كما اطلع المجلس على المستجدات حول الاعتماد المؤسسي ومقترح ترشيحات مساعدي العميد للمعهد العالي والكلية ومقترح الإفصاح عن تضارب مصالح ومقترح لعمادة الكلية. وقد أوصى المجلس بالقرارات اللازمة بشأنهما.