1000356
1000356
الاقتصادية

الغرفة تدعو شركات النقل للالتزام بالاشتراطات العربية للاستفادة من تسهيلاتها

03 أكتوبر 2018
03 أكتوبر 2018

عقدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعا، برئاسة حمد بن سالم البويقي رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة.

وتطلع رئيس اللجنة إلى أن تسهم اجتماعات ومناشط اللجنة في الارتقاء بأداء القطاع الخاص العماني خلال المرحلة المقبلة، كما تطرق اللقاء لمناقشة التعميم الصادر من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، والذي يفيد بعدم السماح بالعبورلأي حمولة عبر أراضي المملكة العربية السعودية إلا إذا كانت مشحونة بحاويات ومستوعبات محكمة الإغلاق ويسهل ترصيصها ومتابعتها خلال عملية العبور باستثناء البضائع التي يتعذر وضعها في حاويات أو التي تزيد أبعادها عن أطوال وحجم الحاوية.

متطرقا إلى إفادة الهيئة العامة للجمارك بالمملكة العربية السعودية أن الكثير من الشاحنات المستخدمة بين دول المجلس لغرض العبور لا تحقق الحد الأدنى من شروط النقل العابر، وأن هناك استغلالا للتسهيلات التي تمنحها اتفاقية النقل بالعبور (الترانزيت) بين دول الجامعة العربية وعدم التزام الشاحنات العابرة بالشروط والمواصفات المنصوصة في المادة (11) من هذه الاتفاقية.

ووجهت اللجنة دعوتها للشركات والمؤسسات المتخصصة في النقل بضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات والشروط والمواصفات المذكورة في الاتفاقية للاستفادة من التسهيلات المقدمة.