1000956
1000956
الاقتصادية

أوربك تحتفي بـ 147 متدربا وتستقبل الدفعة الجديدة من الشباب

03 أكتوبر 2018
03 أكتوبر 2018

لتلبية احتياجات خطط التوسع -

المنذري: رفد الاقتصاد الوطني بالمزيد من المهارات الوطنية -

الجهضمي: نسعى لتطوير القدرات وإيجاد بيئة عمل ملائمة -

صحار - خميس بن علي الخوالدي -

أكد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أن تدريب الشباب العماني أمر بالغ الأهمية لإحداث تطوير راسخ ومستدام ومتزن سواء على مستوى أعمال وعمليات أوربك أو على مستوى رفد الاقتصاد الوطني بالمزيد من المهارات الوطنية وأنا فخور كوني جزءا من هذا الاحتفال.

جاء ذلك أثناء رعاية معاليه أمس الأول بفندق راديسون بلو - صحار احتفال شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية - أوربك - بتخريج الدفعة السابعة من المتدربين البالغ عددهم 147 متدرباً من برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين.

كما تضمن الاحتفال استقبال الدفعة الثامنة من المتدربين البالغ عددهم 114 متدربا، وقد شارك 1005 متدربين عمانيين في برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين خلال الأعوام السبعة الماضية حيث التحقوا في مختلف التخصصات الفنية والهندسية في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية وهندسة الآلات الدقيقة والإطفائيين ومهندسي وفنيي العمليات وشكل هؤلاء الخريجون النواة الأولى من القوى العاملة التي ستأخذ على عاتقها تشغيل مشاريع النمو بالشركة والمتمثلة في مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط - صحار ومحطة الجفنين ومشروع تحسين مصفاة صحار.

وقال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لأوربك: إننا نسعى من خلال برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين إلى إيجاد بيئة عمل ملائمة للتطور العملي والعلمي مما يُمكن موظفينا من إطلاق قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وأكد الجهضمي أن هذا البرنامج ليس إلا بداية الطريق لتطوير مهاراتهم وأن كلا منهم مسؤول عن تطوير مهاراته وقدراته الذاتية للوصول إلى النجاح الذي لن يتحقق إلا بالعمل الدؤوب والحرص على اغتنام فرص التعلم التي توفرها الشركة دائماً.

والجدير ذكره أن بداية إطلاق برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين كانت في عام 2011م لتلبية احتياجات خطط التوسع في أوربك حيث يخضع المتدربون خلال الستة أشهر الأولى للتدريب النظري المكثف مستفيدين في ذلك من تسهيلات التعلم والمناهج التي توفرها الشركة يعقب ذلك فترة التدريب العملي الممتدة لستة أشهر والتي يخضع المتدربون خلالها للتفاعل وخوض غمار العمل بمختلف مواقع عمليات الشركة وأنشطتها وسيسهم التدريب العملي في صقل مهارات المتدربين وتوفير البيئة المناسبة لتطبيق ما تم دراسته في الفترة النظرية.

حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى وممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والرئيس التنفيذي لأوربك وأعضاء الفريق التنفيذي بالشركة بولاية صحار.