1000577
1000577
الرياضية

شمال الباطنة تبدأ مرحلة التنفيذ بإبداعات شبابية

03 أكتوبر 2018
03 أكتوبر 2018

صحار - عبدالله المانعي -

أكد جعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة رئيس فريق عمل مسابقة الأندية للإبداع الشبابي بالمحافظة أن الأمور تسير على قدم وساق بشأن تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج بأندية المحافظة الستة والتي حدد لها الفترة من مطلع الشهر الجاري حتى 31 من شهر ديسمبر من العام الحالي.

وقال العجمي : كان لقاء اللجنة الرئيسية بالوزارة معنا في المحافظة- الذي تم في الأيام الماضية- مثمرا ووضع الخطوط العريضة للبرنامج الطموح الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية ونريد للمحافظة التميز فيه .

وكان هشام بن جمعة السناني رئيس اللجنة بالوزارة قد التقى فريق العمل بالمحافظة بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار ودار اللقاء حول البرنامج بحذافيره ومستجداته وما طرأ من أفكار جديدة خلال نسخة هذا العام بحضور رؤساء اللجان بالأندية.

وأضاف العجمي قائلا : هناك جهود كبيرة بذلت من أجل إنجاح المسابقة في النسخ الماضية والطموح ذاته يتجلى في هذه النسخة التي تأتي استكمالا للنجاح الذي لاقته المسابقة في الأعوام السابقة والتفاعل الكبير التي أحدثته المسابقة في مختلف شرائح المجتمع، مؤكدا بأن المسابقة ستشهد إضافات جديدة في مجالاتها والتي من المتوقع أن تشهد تنافسا كبيرا بين المشاركين.

ورأى أن المسابقة تهدف إلى العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، كما تهدف المسابقة أيضا إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات والمسابقة تستهدف الشباب العماني في الفئة العمرية من سن 10 إلى 30 سنة لكلا الجنسين الذكور والإناث بحيث تتضمن الفئة الأولى من سن 10 إلى 15 سنة، والفئة الثانية من سن 16 إلى 22 سنة، والفئة الثالثة من 23 سنة إلى 30 سنة.

مجالات المسابقة

وذهب رئيس فريق العمل بالمحافظة للحديث عن مجالات المسابقة فقال : تنقسم مجالات المسابقة إلى أربعة مجالات ثقافية وتقنية وفنية وأدبية ويتضمن المجال الثقافي المسابقة الثقافية (عمانيات) والمسابقة الثقافية (شواهد التاريخ)، بينما تشمل المجالات التقنية الأفلام القصيرة والتصميم الرقمي (تطبيق الهاتف الذكي) والتصوير الضوئي، أما المجالات الفنية فتتضمن الفنون التشكيلية (الرسم) والفنون التشكيلية (الخط العربي) والمسرح والتعليق الرياضي، أما المجالات الأدبية فتتضمن الإلقاء الشعري والشعر الشعبي والشعر الفصيح والخطابة وفن الشلة.

ولفت العجمي الانتباه إلى أن تسجيل المشاركين خلال هذا العام سيكون إلكترونيا لضمان صحة بيانات المشاركين وتوافق المجالات مع الفئات العمرية وليسهل للمشاركين التعرف على تفاصيل الأنشطة المطروحة في البرنامج.

فريق العمل

وبالنظر إلى فريق العمل بالمحافظة فإنه يتألف من جعفر بن إبراهيم العجمي رئيسا وسليمان اليحمدي في المتابعة المالية وفيصل النعيمي في متابعة المشرفين وسهيلة القيوضية في المتابعة الإحصائية وأنوار المقبالية في المتابعة الإعلامية.