999563
999563
الرياضية

الأردن يستضيف حفل إطلاق برنامج الفيصل الزبير

02 أكتوبر 2018
02 أكتوبر 2018

عمّان - مؤيد أبو صبيح -

سيعقد فريق السائق العُماني الفيصل الزُبير مُؤتمرًا صحفيًا يوم السبت، السادس من أكتوبر الحالي، في العاصمة الأردنية، عَمّان، سيحضره أيضا والتر ليخنر، أحد أساطير سباقات السيارات الذي ارتبط اسمه ببورشه، كما يُشرف على الفريق الفائز بلقب بطولة بورشه سوبر كاب، فضلًا عن أن فريقه يتصدر ترتيب بُطولتي السائقين والفرق هذا العام، ولعلّ أبرز إنجازٍ له هو كونه يُنظم ويُدير بُطولة تحدي كأس بورشه «جي تي 3» الشرق الأوسط، البُطولة الإقليمية الاحترافية الوحيدة في الشرق الأوسط، لرياضة السيارات على الحلبات.

وسيكشف فريق «أف زد للسباقات» العُماني النقاب في هذا المؤتمر عن برنامج مُشاركاته في الموسم العاشر، من بُطولة تحدي كأس بورشه «جي تي 3» الشرق الأوسط، موسم 2018 - 2019، إضافة إلى برنامجه في بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية، التي تضم نُخبة سائقي بورشه في مُختلف البُطولات الإقليمية حول العالم.

هذا وأحرز الفيصل الزُبير لقب موسم 2017 - 2018 من تحدي كأس بورشه «جي تي 3» الشرق الأوسط، في موسمه الثالث، كما أن المُستقبل أمامه واعدٌ، لا سيما مع استمراره في اكتساب الخبرات والمهارات من خلال مُشاركاته العالمية في «بورشة موبيل ١ سوبر كاب العالمية»، التي تُقام كسباقات مُساندة لجولات بُطولة العالم للفورمولا واحد.

وقال الفيصل: «هنالك عدة أسباب دفعتني لإقامة المُؤتمر الصحفي لفريقنا في الأردن، بدايةً، يتميز الأردن عن غيره من البُلدان بأن رياضة السيارات تُعتبر رياضة المُلوك، مع المغفور له الحُسين بن طلال، والملك عبداللـه الثاني، اللذَين يُعتبران من أبرز الأسماء في رياضة السيارات، كما عملوا على نشرها وتعزيزها في الأردن».

وأضاف: «كما لاحظت أن لرياضة السيارات شعبية كبيرة في الأردن، حيث تتنوع الأنشطة فيها من الكارتنغ إلى الراليات الصحراوية، إضافةً إلى التغطية الإعلامية التي يُوفرها الإعلام الأردني».

من جهته، قال والتر ليخنر: «هذه الزيارة الأولى لي للأردن، ولقد سمعت عنه كثيرًا، وكُنت أتطلع لزيارته ذات يوم، وها هي إحدى أمنياتي تتحقق، خُصوصًا وأنه عُرف عن ملوك الأردن بأنهم يُحبّون رياضة السيارات».

وتابع: «لقد لفت انتباهي كثيرًا شغف الملك الحسين برياضة السيارات، خُصوصًا إعجابه الشديد بسيارات بورشه، وخوضه العديد من المنافسات معها، كما ورث عنه الملك عبداللـه حُبه الشديد للسيارات».

وسيُقام المُؤتمر في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت، السادس من أكتوبر الحالي، في صالة عرض بورشه - نُقُل للسيارات، في عَمّان.