999654
999654
الرياضية

منتخب الهوكي يواصل استعداده لكأس أبطال النخبة الآسيوية

02 أكتوبر 2018
02 أكتوبر 2018

يواصل منتخبنا الوطني للهوكي رفع مستوى الجاهزية لبطولة كأس أبطال النخبة الآسيوية للهوكي التي تستضيفها مسقط خلال الفترة من 18 إلى 28 أكتوبر الجاري على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة منتخبات ‏السلطنة والهند وباكستان وماليزيا وكوريا واليابان‏.

وتعتبر كأس أبطال النخبة الآسيوية من أقوى البطولات القارية كونها تجمع أفضل خمسة منتخبات في القارة الآسيوية في ضيافة منتخبنا الوطني، حيث تعتبر المنتخبات الخمسة الأولى في القارة ضمن أفضل 12 منتخبًا في العالم حسب التصنيف الدولي.

ويجري منتخبنا الوطني للهوكي تدريباته خلال المعسكر الداخلي مسقط في الفترتين الصباحية والمسائية، لرفع الجوانب البدنية والخططية، وتمكين اللاعبين من اللعب تحت الضغط في ظل أفضلية المنتخبات المشاركة وسعي منتخبنا الوطني إلى تقديم مباريات جيدة، والظهور بمستويات أفضل من المستوى الذي ظهر به المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا.

ومن المرجح أن تشهد البطولة إقبالًا جماهيريًا كبيرًا خاصة أن أغلب المباريات تمثل تحديًا كبيرًا ومنافسة عالية، وتعتبر مباراة الهند وباكستان من أشهر (‏ديربيات)‏ العالم في رياضة الهوكي خاصة أن المنتخبين هما الوحيدان على المستوى الآسيوي اللذان تُوجا بأكبر البطولات وهي كأس العالم للهوكي، ويحظى كل منهما بمتابعة جماهيرية عالية، وسيظهران في كأس النخبة من أجل تعويض الإخفاق بدورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا حينما حلت الهند ثالثًا وباكستان رابعًا، فيما ستخوض اليابان وماليزيا تحديًا كبيرًا بعدما بلغا نهائي دورة الألعاب على حساب الهند وباكستان لتتوج اليابان بلقب البطولة، فيما خسرت ماليزيا اللقب في الدقائق الأخيرة واكتفت بالوصافة.

وقال طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي «نواصل التحضيرات ونعمل جاهدين على إنجاح الاستضافة التي تعد مكسبًا لرياضة الهوكي في السلطنة والحدث هو الأول من نوعه على ملاعبنا باستضافة كأس النخبة».

وأشار الوهيبي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى الجهود الحثيثة التي تبذل من خلال لجان العمل التي ستتولى مسؤولياتها كل حسب اختصاصاته مؤكدًا أن وزارة الشؤون الرياضية تعمل من أجل تسهيل كافة الصعوبات لرفع مستوى جاهزية احتضان البطولة.

وأعرب في ختام تصريحه عن تطلعه إلى تقديم نموذج رائع في استضافة البطولة في ظل وجود أقوى منتخبات القارة وهي منتخبات عالمية، وهنالك مباريات عالمية ومن المتوقع حضور جماهير غفيرة لمتابعة البطولة خاصة لقاء القمة بين الهند وباكستان، داعيًا لاعبي منتخبنا الوطني إلى الاستفادة القصوى من البطولة والظهور بأفضل المستويات.