الرياضية

4 مدارس في بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد

02 أكتوبر 2018
02 أكتوبر 2018

انطلقت بطولة ميتسوبيشي الرابعة لكرة اليد في محافظة مسقط والتي تنظمها مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـميتسوبيشي وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد وبمشاركة 4 مدارس من محافظة مسقط، وذلك برعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير وبحضور الدكتور سعيد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من المسؤولين في مؤسسة الزبير ومجموعة الزبير للسيارات.

وتأتي هذه البطولة بناء على اتفاقية الدعم والتبني الموقعة بين مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد. وسوف تقام البطولات في عدد من محافظات ومناطق السلطنة، وخلال هذه الدورة سوف تضاف محافظتا ظفار والبريمي إلى المحافظات المشاركة في الدورة الماضية وهي محافظة مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية.

حيث شهدت البطولة والتي أقيمت في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بمحافظة مسقط منافسة قوية بين الفرق الأربع المشاركة، وحققت مدرسة الآمال المركز الأول فيما حصلت مدرسة غلا على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث البصائر وكان المركز الرابع من نصيب مدرسة البراعم ويدير هذه البطولة نخبة من الحكام المعتمدين من الاتحاد العماني لكرة اليد، وقال الدكتور سعيد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد: “لقد أصبحت بطولة ميتسوبيشي المدرسية من ضمن روزنامة الاتحاد العماني لكرة اليد خلال السنوات الأربع الماضية ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها البطولة خلال الفترة الماضية وذلك من خلال زيادة عدد ممارسي هذه اللعبة بين أفراد المجتمع. مشيرا لقد حققت البطولات السابقة بعض الأهداف التي يسعى إليها الاتحاد وهي انتشار اللعبة بين أفراد المجتمع وزيادة أعداد ممارسيها إضافة إلى التعريف بها. ونظرا للنتائج التي حققتها البطولة خلال العام الماضي فإننا نتطلع خلال هذه السنة إلى توسيع نطاق المحافظات المشاركة في البطولة بإضافة محافظتي ظفار والبريمي إلى جانب مسقط وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية. مشيرا إلى أن النشء الذي يمارسون كرة اليد هم مستقبل هذه الأندية ونحن سعداء باستهداف هذه الفئة من المجتمع؛ لأنهم سوف يكونون في المستقبل نواة الأندية وممثلي السلطنة في مباريات كرة اليد في المسابقات الدولية.

ومن جانبها، قالت زوينة العزرية مديرة الاتصالات بمجموعة الزبير للسيارات: لقد شهدت البطولة خلال السنوات الماضية نجاحا كبيرا ومن هنا نتطلع إلى تنظيمها مرة أخرى ونحن سعداء بتوسيع نطاق البطولة إلى ست محافظات بعد إضافة محافظتي البريمي وظفار إلى قائمة البطولات ونحن على يقين بأن هذه البطولة سوف تعزز وجود لعبة كرة اليد بين أفراد المجتمع.