999398
999398
الاقتصادية

500 علامة تجارية في معرض الغذاء والضيافة منتصف الشهر الجاري

02 أكتوبر 2018
02 أكتوبر 2018

عمان: على مدار ثلاثة أيام تتألق 500 علامة تجارية محلية وعالمية من أهم العلامات التجارية في عالم الأغذية والمشروبات والمكونات والتوابل ومعدات تجهيز الأغذية والأدوات الزراعية ومصائد الأسماك ومعدات المطابخ والمطاعم وأنظمة التغليف وأطقم الأثاث المنزلي والفنادق والمنتجعات السياحية، وفنون الديكور والكثير من المنتجات، وذلك في أكبر حدث من نوعه بالسلطنة ويعقد في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر 2018 القادم ، تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزيرة السياحة.

معرض الغذاء والضيافة أكبر حدث من نوعه حتى الآن وبمشاركة المزيد من الشركات المحلية والعالمية، والمزيد من الأجنحة الدولية، والمسابقات المشارك فيها على نطاق واسع، وفرص التواصل بين الشركات، مستند في ذلك على ثبات راسخ تمتع به هذا الحدث منذ تمت الموافقة عليه من قِبل UFI في عام 2010. ويخدم المعرض معظم القطاعات المهمة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة بما في ذلك المنتجات المحلية والواردات العالمية، وستشارك فيه العديد من الشركات والمراكز التجارية وشركات تغليف المواد الغذائية وستعرض منافذ البيع بالتجزئة خدماتها في مجالي الغذاء والضيافة.

تتوفر بالمعرض فرص عقد اجتماعات عمل بين الشركات المحلية والدولية وسيتم تخصيص ركن بالمعرض لهذا الغرض، وتعول الشركة المنفذة للمعرض الكثير على هذه الاجتماعات لما تمثله من فرصة لزيادة التقارب بين الشركات المحلية والعالمية وتعميق اتصالاتها وتعاونها من اجل زيادة الانتشار. يذكر أن النسخة الأخيرة من هذا الحدث والتي نفذت في عام 2017 شهدت مشاركة عدد كبير من العارضين الدوليين حيث وصل عدد الدول المشاركة حينها إلى 18 دولة، وقد زار المعرض حوالي 6000 زائر تجاري، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم هذا العام الى الضعف لما يتميز به المعرض في نسخته الجديدة من تطوير وتحدث.

كما ستكون مسابقة (عُمان باريستا) ذات الإقبال الكبير أيضا متوفرة بهذا الحدث بعد أن أثبتت تواجدها في هذا المعرض لخمس سنوات سابقة . وللإبقاء على العرض أكثر إثارة ، قامت شركة (عُمان إكسبو) وبالتعاون مع شركة (McCain Foods) بتقديم أول مسابقة بعنوان (Battle of the Burgers) وهي منافسة بين خبراء الشواء للحصول على أفضل برجر في السلطنة. وكانت شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) المنظمة للفعاليات قد عقدت مؤتمرا صحفيا أمس أعلنت خلاله عن كافة التفاصيل.