998182
998182
مرايا

«هوية» أول معرض تشكيلي لها - سبأ الحشّار.. فنانة صاعدة تسعى للتميز

03 أكتوبر 2018
03 أكتوبر 2018

كتبت- سعاد بنت فايز العلوية -

اختارت التشكيلية الصاعدة سبأ بنت ناصر الحشّار مُسمّى (هُوِيَّة) لتُعَنْوِنَ بهِ أولَ معرض فنيٍّ لها، والذي احتضنتهُ قاعةُ مركزِ إعدادِ الناشئينَ بولايةِ صور بإشرافٍ منْ دائرةِ الشؤونِ الرياضيةِ بمحافظةِ جنوبِ الشرقيةِ.

فكرة المعرض

وحول محور فكرة معرضها قالت سبأ الحشار: إن معرض (هُوِيّةَ) ضم اثنتي عشرة لوحة بفكرة موحدة مرتبطة بتصميم واحد؛ وتتمثل طبيعتها في الرش واستخدام ألوان الإكليريك والدمج مع صور فوتوغرافية من تصويري وتصحيحي. وتضيف: تم تصميم المعرض على أرضيات خشبية جمعناها من الشارع للاستفادة من خامات البيئة.

الهدف والطموح

وتسعى سبأ الحشار إلى إبراز هوايتها وأفكارها من خلال تقديم فكرة جميلة وإيجابية عن المجتمع.

وعن طموحها تقول: طموحي تطوير نفسي في مجالي وإبراز هويتي وأن يكون لي هدف واضح لي وللمجتمع.

أما عن دراستها للفن فتقول: وفِي مرحلة ال IGCSE و IB في مدرسة السلطان الخاصة كان من ضمن تخصصي فن الرسم، ثم درست في المدينة التعليمية في قطر وفي جامعة فيرجينيا كومنويلث للفن لمدة 3 سنوات، وأنا والآن أدرس في بريطانيا بتخصص الفنون الجميلة.

إبراز الفن

وترى سبأ الحشار أن الفنون ليس لها عصر ظهور معين، حيث تقول: مخطئ من يظن أن الفن ظهر في العصر الحديث؛ حيث صاحبت الفنون الإنسان وتطورت معه على مر العصور. وتضيف: إن الفنانين في عصرنا الحالي لم تتح لهم الفرصة والدعم الكافي لإبراز هويتهم الفنية، حيث يكون الاجتهاد في الغالب بشكل شخصي، على الرغم من أن الفن له دور في تغيير أفكار الناس وتطويرهم في كل جوانب حياتهم وأن التعبير المرئي بالرسم يجذب الفكرة مثله مثل التعبير بالإلقاء والمحادثة.