998851
998851
المنوعات

«دبلوم التخطيط الاستراتيجي» يتواصل لتنفيذ ثلاث مراحل

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

«العمانية»: تواصلت أمس أعمال دبلوم التخطيط الاستراتيجي التي تنظمها وزارة الإعلام بالتعاون مع مؤسسة إنجاز للتنمية وذلك بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وسعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وسعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وذلك بقاعة التدريب بوزارة الإعلام.

وقدم سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري عرضا مرئيا بعنوان «منظومة الأداء الفردي والمؤسسي» حيث تناول سعادته الأهداف وربط البرامج على نحو واضح باختصاصات الجهة الحكومية بالإضافة الى التمويل بالأهداف والبرامج بحيث يجعل استخدام موازنة البرامج تهيئ للمستويات العليا اتخاذ الإجراء المناسب على أساس وضوح الرؤية وترشيد الإنفاق من دراسات تحليلية عند تحديد الاعتماد المطلوب.

كما تناول سعادته العلاقة بين الحكومة والمجتمع من خلال رصد علاقة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بالنسبة لتوزيع المستويات والأدوار والتأكد من عدم تداخل الاختصاصات بين الأجهزة الحكومية. يهدف برنامج الدبلوم الى تعريف وتدريب المشاركين على عملية التخطيط الاستراتيجي والتشغيل وتمكين إدارة التخطيط الاستراتيجي من كافة عمليات التخطيط وبناء الخطط.

كما يهدف إلى تمكين المشاركين من عملية التخطيط والتطبيق والتقييم والمتابعة وتحويل الأهداف إلى خطة استراتيجية وخطط تشغيلية إضافة إلى الربط بين الخطط وآلية التنفيذ والمسؤولية وتخصصات الإدارة والموظفين.

وتتضمن مسارات «دبلوم التخطيط الاستراتيجي» ثلاث مراحل الأولى مرحلة «التطبيق» وتستمر خمسة أيام، والمرحلة الثانية «التدريب على رأس العمل» وتستمر خمسة أيام، فيما تأتي المرحلة الثالثة «التقييم والإغلاق» وتستمر «15» يومًا. يشارك في «دبلوم التخطيط الاستراتيجي» «15» موظفًا من مديري الدوائر ورؤساء الأقســام بوزارة الإعلام ويحاضر فيه الدكتور حــمدي خشان.