998808
998808
الاقتصادية

الإحصاء والمعلومات يدشن تطبيق «مزيد» للهواتف الذكية

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

ناقش مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في اجتماعه أمس برئاسة سعادة ناصر بن خميس بن علي الجشمي وكيل وزارة المالية نائب رئيس مجلس الإدارة، موقف تنفيذ القرارات السابقة، كما تم الاطلاع على تقرير الرئيس التنفيذي حول سير الأعمال بالمركز والأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها للفترة السابقة، كما تمت مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة في أجنة الاجتماع واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

تضمن الاجتماع تقديم عروض مرئية عن بعض المشاريع الاستراتيجية الوطنية التي يشرف على تنفيذها المركز، أبرزها مشروع التعداد الإلكتروني العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2020م، ومشروع العنونة الموحد.

على هامش أعمال الاجتماع دشن مجلس إدارة المركز تطبيق مزيد على الهواتف الذكية والذي يعد محطة لكافة التطبيقات التي يتيحها للجمهور ويقدمها المركز.

ويقدم التطبيق نافذة موحدة لجميع تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالمركز إذ يعتبر أسهل وأسرع وسيلة للاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها المركز عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

كما يسعى المركز من خلال منصة التطبيق إلى تعزيز ونشر الإحصائيات والبيانات والمعرفة من خلال تطوير تطبيقات أخرى مستقبلا تضم مختلف القطاعات الإحصائية، فالمنصة سوف تعمل على وضع معايير ومواصفات وإنشاء مبادرات خاصة بالتطبيقات.

ويقدم (مزيد) أيضا إمكانية الوصول إلى تطبيق المعلومات الإحصائية المكانية الذي يحتوي على مجموعة من الوظائف والأدوات التقنية التي تم تصميمها لتساعد على ربط البيان الإحصائي بالمعلومة الجغرافية المكانية عن طريق الموقع الجغرافي وذلك من أجل إيجاد بعد جغرافي ومكاني للمعلومة وكذلك تطبيق المؤشرات الإحصائية الذي يحتوي على 24 مؤشر اجتماعي واقتصادي للسلطنة تُحدّث شهريا.

كذلك فإنه عبر تطبيق (مزيد) يستطيع المستخدم التواصل والتفاعل عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الاتصال بالمركز سواء عبر البريد الالكتروني أو الهاتف أو تطبيق واتساب وكذلك تحديد الموقع الجغرافي للمركز.