998270
998270
الاقتصادية

منها 6 برامج جديدة - إنجاز عمان تطلق 12 برنامجا تعليميا

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

عمان: أطلقت مؤسسة إنجاز عمان 12 برنامجا تعليميا للعام الأكاديمي 2018-2019 منها 6 برامج جديدة تدشن للمرة الأولى هذا العام ابتداءً من شهر سبتمبر الماضي. وتستهدف البرامج المدشنة طلبة وطالبات المدارس والمؤسسات التعليمية العليا من جميع محافظات السلطنة وذلك إسهاما في تنمية مهارات الشباب وإعدادهم الإعداد الأمثل للدخول لسوق العمل. حيث أطلقت المؤسسة للمرة الأولى وبالتعاون مع جوجل برنامج «مهارات من جوجل» بالإضافة لعدد من البرامج الجديدة: برنامج عالمنا، برنامج محيطنا، برنامج عائلاتنا، برنامج مشروع العمر وبرنامج قراراتي المالية. كما واصلت المؤسسة إطلاق نسخ جديدة من برامج العام الأكاديمي الماضي والتي تتضمن برنامج المستثمر الصغير، برنامج كيف أبدأ، برنامج ومسابقة الشركة (جامعات وكليات)، برنامج ومسابقة الشركة (مدارس)، معسكر الابتكار (جامعات وكليات) ومعسكر الابتكار (مدارس).

وحول إطلاق البرامج الجديدة صرّحت خولة بنت حمود الحارثية، الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان «نحن سعداء بإطلاق برامج العام الأكاديمي 2018-2019، كما أننا متحمسون لاكتشاف جيل آخر من المواهب والقدرات العمانية الشابة بمختلف فئاتهم العمرية، ونؤمن بقدرته على تحقيق نجاحات باهرة هذا العام خصوصاً مع استحداث 6 برامج جديدة تدشن للمرة الأولى، آملين أن نوفّق جميعا في خدمة هذا الوطن الغالي»

تسعى مؤسسة إنجاز عمان عبر برامجها المختلفة إلى تهيئة الشباب للدخول لسوق العمل وإثراء معرفتهم المالية بالإضافة إلى تمكينهم للدخول لعالم ريادة الأعمال بنجاح وذلك عن طريق استهداف فئات عمرية مختلفة لكل برنامج. حيث تستهدف كلا من «عالمنا»، «محيطنا» ، «عائلاتنا»، «مشروع العمر»، «قراراتي المالية» و«المستثمر الصغير» طلبة المدارس من الفئات العمرية (11 -15 سنة) والّتي تسعى من خلالها إلى إيجاد جيل واع ناشرا لثقافة التفكير الإبداعي، ملماً بالمهارات المهنية والحياتية ومستكشفاً لطرق ربط السلطنة بكيفية النجاح في اقتصاد عالمي.

كما خصصت كل من «مهارات من جوجل»، «كيف أبدأ»،«برنامج ومسابقة الشركة» و«معسكر الابتكار» لطلبة المدارس والجامعات والكليات من جميع محافظات السلطنة للفئات العمرية (16-24 سنة) والّتي تسعى من خلالها إلى تقليص الفجوة بين المعرفة الأكاديمية وسوق العمل وتمكينهم من الدخول لعالم ريادة الأعمال بثقة.

ويكتشف الطالب مع إنجاز عمان المواهب الكامنة لديه من خلال المشاركة في عدد من الدورات التدريبية الخاصة التي يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية، وأسرار نجاحهم. كما يكتسب الشباب من خلال تلك الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة وتعلم المزيد حول التسويق والمنافسة.

مؤسسة إنجاز عمان جزء من مؤسسة «جونيور أتشيفمينت ورلد وايد» غير الربحية والّتي دُشنت في السلطنة عام 2006 حيث تهدف إلى تقديم برامج حيوية تسهم في تمكين قدرات الشباب الإبداعية وتنمية مهاراتهم وتعزيزها لتهيئتهم لدخول سوق العمل بنجاح. وقد تم تدشين إنجاز عُمان في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام ٢٠٠٦م.