998378
998378
الرياضية

الخــابورة بطــلا للكـرة الطائرة ومجيس للسلة في دوري الفتيات بالباطنة

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

صحار- عبدالله المانعي:-

كان التنافس على أشده في تصفيات دوري أندية شمال الباطنة للفتيات في نسخته الثانية لكرتي الطائرة والسلة مع انطلاقته مساء الجمعة الماضية على الصالة الرياضية (أ) بالمجمع الرياضي بصحار والذي تبناه وأشرف عليه قسم الرياضة النسائية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة.

وقد أتى الدوري بمشاركة مجتمعة لأندية المحافظة الستة بدءا من السويق وحتى السلام مرورا بالخابورة وصحم وصحار ومجيس.

وتربع فريق نادي الخابورة على صدارة المجموعة في كرة الطائرة وتمكن فريق مجيس من تحقيق صدارة المجموعة في كرة السلة وبالتالي صعد فريقا الناديين إلى نهائي دوري الأندية الثاني لكرتي الطائرة والسلة الذي سيقام خلال الفترة من 4 إلى 6 من الشهر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وهذه النهائيات التي جمعت المتأهلين من المحافظات تأتي بتنظيم من دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية والتي تعاونت مع قسم الرياضة النسائية بمديرية الشؤون الرياضية بشمال الباطنة في إقامة التصفيات الأولية للمحافظة.

نتائج

وقد أسفرت النتائج التي ارتفعت فيها حدة التنافس في المجموعة الأولى للكرة الطائرة عن فوز الخابورة على صحم وتغلب صحم على السويق وفي مباراتهما فاز الخابورة على السويق.

وفي منافسات المجموعة الثانية تغلب صحار على السلام، وفاز فريق السلام على مجيس وتقابل مجيس مع صحار وخسر المباراة.

وتقابل الخابورة بطل المجموعة الأولى مع السلام صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية وكسبها الخابورة والتقى صحار بطل المجموعة الثانية مع صحم الثاني في المجموعة الأولى وكانت الغلبة لصحار.

وتمكن الخابورة من خطف المركز الأول بعد تغلبه على صحار في المباراة النهائية والحال ذاته في منافسات كرة السلة حيث تمكن مجيس من الفوز على السويق في أجواء مشوقة سادتها روح المنافسة الشريفة بين اللاعبات.

التحكيم

أدار المباريات في اللعبتين طاقم تحكيم تمثل في بدرية المقبالية ووفاء الحوسنية وشيخة الشبلية وأسماء الشبلية ومروة الهنائية وموزة الجابرية ورجاء المقبالية.

ووجهت اللجنة القائمة على المنافسات كلمة شكر لجميع أندية محافظة شمال الباطنة المشاركة على تفاعلها الدائم وسعيها في اكتشاف المواهب الرياضية وتوجيهها نحو المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة.

الجدير بالذكر أن دوري الأندية الثاني لكرتي الطائرة والسلة على مستوى محافظة شمال الباطنة جاء من تنظيم وإشراف كل من فاطمة بنت راشد الفزارية رئيسة قسم الرياضة النسائية بمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وعائشة البلوشية أخصائية نشاط رياضي.

وبات القائمون على القسم يحدوهم الأمل في أن يمثل فريقا الخابورة ومجيس أندية المحافظة خير تمثيل في النهائيات.