998072
998072
الرياضية

بعد تأهل مصر والعراق - اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لالتقاط الأوتاد

01 أكتوبر 2018
01 أكتوبر 2018

القاهرة – حسن البلوشي -

توج المنتخب المصري بالمركز الأول وحقق المنتخب العراقي المركز الثاني وحصل المنتخب البحريني على المركز الثالث وذلك في منافسات اليوم الأول من فعاليات البطولة الدولية الخامسة لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد لعام 2018 . ينظم البطولة الاتحاد المصري للفروسية ويشرف عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وتقام منافساتها في نادي فروسية القوات المسلحة المصرية بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

واقيمت البطولة على مدى ثلاثة أيام وشهد اليوم الأول المنافسة في مسابقات فردي رمح ومسابقات فرق رمح وتصدر المنتخب المصري على مستوى المنتخبات وكذلك على المستوى الفردي وتمكن المنتخب المصري من حسم منافسات اليوم الأول لصالحه بمعدل (132) نقطة وحقق المنتخب العراقي المركز الثاني بمعدل (117) نقطة وحصل المنتخب البحريني على المركز الثالث بمعدل (73) نقطة . وعلى المستى الفردي فاز بالمركز الأول الفارس غالي صفي الدين من المنتخب المصري بمعدل (36) نقطة وحقق المركز الثاني الفارس محمد فوزي من المنتخب المصري بمعدل (34) نقطة وحصل على المركز الثالث الفارس أحمد بكر من المنتخب المصري بمعدل (32) نقطة.

وبعد ختام منافسات اليوم الأول قام العميد محمد حمودة مدير نادي فروسية القوات المسلحة المصرية وسالم بن محمد البلوشي الأمين العام المساعد بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بتكريم المنتخبات الفائزة. من جانبة أكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن كأس العالم لالتقاط الأوتاد لعام 2018 ستقام في دولة الامارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من السابع والعشرين من الشهر الجاري الى الثالث من شهر نوفمبر القادم بمشاركة (12) منتخبا تأهلت الى النهائيات وهي منتخبات السلطنة والامارات والسعودية والأردن واليمن والسودان وجنوب أفريقيا وباكستان والهند والنرويج ومصر والعراق.

لقاء فني

شهدت البطولة قبل انطلاقها لقاء فنيا بحضور رؤساء وفود الفرق المشاركة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وقال اللواء متقاعد عاطف العطار رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والمدير الفني بالاتحاد المصري لالتقاط الأوتاد: إن اللقاء الفني اشتمل على مناقشة الأمور الفنية الخاصة بالبطولة من حيث طريقة حساب نقاط البطولة وتوزيع الخيول بالقرعة لضمان العدالة بين جميع الفرق المشاركة وتجربة جميع الخيول من قبل المنتخبات المشاركة.

البطولة الخامسة

أوضح سالم بن محمد البلوشي الأمين العام المساعد بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أشرف على تنظيم (4) بطولات دولية تأهيلية لمنافسات كأس العالم لالتقاط الأوتاد لعام 2018 وتعد هذه البطولة الخامسة والأخيرة ليكتمل عدد المنتخبات الى (12) منتخبا، وأضاف البلوشي البطولة تشهد منافسة قوية نظرا لجاهزية المنتخبات ورغبتها الكبيرة للتأهل والمشاركة في منافسات كأس العالم لعام 2018 والتي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة .