997988
997988
العرب والعالم

اليمن: إطلاق حملة تطعيم ضد الكوليرا في الحديدة وإب

30 سبتمبر 2018
30 سبتمبر 2018

صنعاء- «عمان»-جمال مجاهد-( د ب أ) -

أطلقت منظّمتا «اليونيسيف» و«الصحة العالمية» والسلطات المحلية والعديد من الشركاء الآخرين أمس «الأحد» الجولة الثانية من التطعيم الفموي ضد مرض الكوليرا في مديريتي الحالي والمراوعة بمحافظة الحديدة «غرب اليمن» ومديرية حزم العدين في محافظة إب «جنوب صنعاء».

وتستهدف الحملة التي تستمر حتى الـ3 من أكتوبر، أكثر من 540 ألف شخص بمن فيهم الأطفال. من جانبها أدانت «المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصّصة» بأمانة العاصمة «صنعاء»، أمس الأوّل ثلاثة متهمين بجرائم «التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو».

وقضت المحكمة في الجلسة المخصّصة للنطق بالأحكام برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، بإدانة «عقبة جمال عبد الله ناصر» و«علي صالح عبد الرب أحمد العبيدي»، و«مراد حسين صالح العبيدي» بالتهم المنسوبة إليهم في قرارات اتهام النيابة ومعاقبتهم بالإعدام تعزيراً ومصادرة المضبوطات المتعلّقة بقضاياهم.

وعقب النطق قيّدت المحكمة طلب المدانين استئناف الأحكام الصادرة وفقاً للقانون.

وكانت النيابة وجّهت للمدان الأوّل تهمة «سعيه لدى دولة التحالف (السعودية) وهي في حالة حرب مع اليمن إلى استقطاب 40 شخصاً وإرسالهم إلى مأرب للالتحاق بقوات التحالف للقتال ضد الجيش واللجان الشعبية بقصد إضعاف قوة الدفاع عن اليمن».

وبيّنت النيابة أن المدانين الثاني والثالث «سعيا لدى دولة التحالف وأفشيا معلومات عسكرية بهدف قصفها والإضرار بمركز اليمن السياسي والحربي والإضرار بقوة الدفاع عن اليمن».

من جانبها أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن أمس استهداف «مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان».

ولم تصدر قوات حرس الحدود السعودي أو قيادة التحالف العربي حتى اعداد هذا الخبر أي تعقيب حول ما أعلنه «أنصار الله».