996482
996482
الرياضية

الصباحي: أمامنا خطوة يجـــب أن نفكـــر فــيها بقــوة

29 سبتمبر 2018
29 سبتمبر 2018

أكد يعقوب الصباحي مدرب منتخب الناشئين أن فريقه سيقدم المستوى المطلوب منه في ربع نهائي بطولة آسيا في ماليزيا، وذلك بعد نجاحه في تجاوز دور المجموعات.

وتأهل المنتخب الوطني عن المجموعة الثانية رغم خسارته في الجولة الثالثة والأخيرة أمام كوريا الشمالية 1-3، مستفيداً من خسارة الأردن أمام اليمن 1-5.

وبات منتخبنا الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل، على بعد مباراة واحدة من الحصول على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى كأس العالم تحت 17 عاماً.

وستكون مواجهة الدور ربع النهائي لعمان أمام اليابان التي توجت أيضاً باللقب مرتين من قبل.

وشدد الصباحي الذي أشرف على تدريب منتخبنا في النسختين السابقتين، على أنه رغم قوة منتخب اليابان إلا أن فريقه قادر على مفاجأته إذا حافظ على الروح القتالية.

وقال الصباحي: بالتأكيد أنا راضٍ عن تأهلنا، ولكنني غير سعيد من أداء اللاعبين أمام كوريا الشمالية، لأن مقاومة الفريق المقابل كانت عالية.

وأضاف: أنا أدرك أننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي يجب أن نعمل على تصحيحها والتأكد من عدم تكرارها، كذلك خوض ثلاث مباريات في سبعة أيام لم يكن سهلاً.

وأوضح المدرب: سواء تأهلنا كأول أو ثاني المجموعة فإن المباراة التالية ستكون الأهم في كل البطولة.. هذا هو حلمنا، ونحن نخطط لذلك من البداية.

وتابع: بالنسبة لي فإننا نحتاج للتركيز والعودة بقوة، يجب أن نقوم بإعداد اللاعبين من أجل هذه المباراة، فهي لن تكون سهلة، ونحن نعرف أننا سنلعب أمام أحد أقوى الفرق في البطولة، ولكننا مؤمن بقدرتنا.

وكشف الصباحي: التعافي مهم جداً في اليومين الماضيين ، لأننا سنلعب أمام فريق لا يعتمد على 11 لاعبا فقط، بل هو فريق يضم 20 لاعباً قوياً، وهذه إحدى أهم عناصر قوة اليابان.

وختم: أمامنا خطوة واحدة، يجب أن نفكر بقوة فيها، ونحن نؤمن أننا إذا قاتلنا بقوة فإنه سيكون لدينا فرصة.. نحن نعرف ما هو المطلوب أمام اليابان، وآمل أن نتمكن من تطبيقه.