995718
995718
الرياضية

الناشئين يبدأ التحضير لمواجهة اليابان الحاسمة.. اليوم

28 سبتمبر 2018
28 سبتمبر 2018

بعد أن منحهم الجهاز الفني راحة إجبارية -

منح الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة القدم أمس راحة إجبارية للاعبين بعد مباراتهم مع كوريا الشمالية وكانت تدريبا استشفائيا فقط، وحافظ يعقوب الصباحي مدرب المنتخب الوطني على هدوء أعصابه بعد الخسارة من كوريا الشمالية، وترك اللاعبين يفرحون بالتأهل إلى ربع نهائي كاس آسيا للناشئين المقامة حاليا في ماليزيا؛ حيت سيلاقي منتخب اليابان غدا الأحد في مباراة حاسمة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ضيق الوقت لم يمنح الجهاز الفني فرصة من أجل معالجة سلبيات المباراة الماضية أمام كوريا الشمالية والأخطاء التي صاحبت تلك المباراة؛ ولهذا فإن التركيز ينصب على التدريب الأساسي الذي سيقام اليوم، وسيركز من خلاله الجهاز الفني على معالجة الثغرات الدفاعية خاصة أن الجهاز الفني عكف طوال يوم أمس على دراسة المنتخب الياباني وطريقة وأسلوب لعبه وكذلك الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به مباراة اليوم.

وكان الجهاز الفني قد عقد اجتماعا مصغرا ناقش فيه بعض الجوانب السلبية التي صاحبت المباراة الماضية وكيفية التغلب عليها ووضع العديد من النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها.

وقال يعقوب الصباحي: إن مباراة كوريا الشمالية أصبحت من الماضي، وعلينا أن نركز في مباراة الأحد أمام اليابان؛ فهي فرصة كبيرة من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة، وعلينا أن نقاتل من أجل أن نحقق هذا الهدف واثقين في قدرات وإمكانيات اللاعبين من أجل تقديم مستوى أفضل وندرك تماما صعوبة المباراة، وهي مباراة كؤوس، ولابد أن يكون هناك فائز وخاسر.

كوريا الجنوبية تنهي طموحات العراق -

حصد منتخب كوريا الجنوبية الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على العراق 2-صفر على ستاد يو ام آرينا في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا.

وسجل موون جون-هو هدفي الفوز لكوريا الجنوبية في الدقيقتين 45 و48 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أمس أيضاً فوز أستراليا على أفغانستان 4-صفر على ستاد ام بي بي جيه.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأستراليا و3 للعراق ولا شيء لأفغانستان، حيث تأهلت كوريا الجنوبية وأستراليا إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي بعد غد تلتقي كوريا الجنوبية مع الهند ثانية المجموعة الثالثة، في حين تتقابل أستراليا مع إندونيسيا أولى المجموعة الثالثة.

وسيطر المنتخب الكوري الجنوبي على المجريات من البداية رغم التغييرات التي شهدتها تشكيلة الفريق بعد المباراة الثانية أمام أفغانستان.

وكانت أولى الفرص الخطرة لكوريا الجنوبية في الدقيقة السادسة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها كيم ريون-سيونج من الجهة اليسرى وارتقى لها تشوي مين-سيو ليلعب كرة رأسية مرت فوق العارضة.

واستمرت المحاولات الكورية وسط تألق حارس العراق محمد الحمداني، في حين كانت أولى فرص العراق في الدقيقة 23 عبر تسديدة علي جاسم التي سيطر عليها الحارس شين سونج-هوون.

وسجل الكوريون هدف التقدم في الدقيقة 45 عندما تخلص كيم ريون-سيونج من ثلاثة مدافعين وأرسل تمريرة ساقطة إلى موون جون-هو ليحول الكرة برأسه في الشباك.

وعاد موون ليضيف الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني بعدما تابع تمريرة سون هو-جون العرضية ليسدد دون مضايقة بعيداً عن متناول الحارس الحمداني (48).

إيران تودع -

ودع منتخب إيران المنافسة من الدور الأول رغم فوزه على فيتنام 5-صفر على استاد يو ام آرينا في كوالالمبور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا.

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع فو تين لونج في الدقيقة 30.

وسجل اريا بارزيجار (18 و21) ومحمد أمين دوستالي (31 و64) وأمير حسين عزيزي (36) أهداف الفوز للمنتخب الإيراني.

وضغط المنتخب الإيراني من البداية، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 18 دقيقة عبر انطلاقة اريا بارزيجار في العمق الذي تبادل التمرير مع أمير حسين عزيزي قبل أن يسدد في الشباك.

ثم عاد بارزيجار ليسجل الهدف الثاني بعدما استلم الكرة من رمية تماس وسدد كرة متقنة في المرمى (21).

وتعرض منتخب فيتنام لهزة قوية إثر طرد المدافع فو تين لونج في الدقيقة 30 بعدما أمسكه الإيراني أمير سلماني من قميصه.

واستغل لاعبو إيران الأفضلية العددية ليسجلوا الهدف الثالث عبر ضربة حرة مباشرة نفذها محمد أمين دوستالي متقنة في الشباك (31).

وسجل أمير حسين عزيزي الهدف الرابع لإيران عبر كرة رأسية إثر تمريرة سلماني العرضية (36).

واستمر تفوق لاعبي إيران في الشوط الثاني، ليسجلوا الهدف الخامس في الدقيقة 64 عن طريق دوستالي الذي تابع الكرة المرتدة من الدفاع الفيتنامي إثر تسديدة سلماني.

إندونيسيا والهند تتأهلان للدور ربع النهائي -

تأهل منتخبا إندونيسيا والهند إلى الدور ربع النهائي بعد تعادلهما صفر- صفر على الاستاد الوطني في بوكيت جليل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وحافظت إندونيسيا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الهند، مقابل 4 نقاط لإيران ونقطة لفيتنام، حيث تأهلت إندونيسيا والهند إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي إندونيسيا يوم الاثنين المقبل مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين تلعب الهند مع أول المجموعة الرابعة أيضاً.

وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح إندونيسيا عبر تسديدة ديفيد مولانا التي مرت خارج الخشبات الثلاث، ورد المنتخب الهندي عبر انطلاقة ميلفين كيميلو في الجهة اليسرى قبل أن يرسل تمريرة عرضية تابعها فيكرام بارتاب برأسه لتمر فوق العارضة (4).

ثم تصدى الحارس الهندي رافي باهادور لمحاولة ديميلو في الدقيقة 17، قبل أن تتواصل محاولات لاعبي إندونيسيا الهجومية في الدقائق المتبقية من الشوط الأول.

وفرض منتخب الهند سيطرته مع انطلاق الشوط الثاني، وكانت أخطر فرص الفريق عبر ضربة حرة مباشرة نفذها باهادور رانا وتصدى لها الحارس الإندونيسي ايرناندو سوتاريادي (60).

ورد المنتخب الإندونيسي عبر ضربة حرة مباشرة نفذها ريندي جوليانشاه لكنها مرت فوق المرمى (75) ليستمر التعادل السلبي وتقاسم الفريقان نقاط المباراة.