994807
994807
عمان اليوم

استهدفت تطوير عمل المؤسسات الحكومية معهد الإدارة العامة ينفذ «5» برامج تدريبية

27 سبتمبر 2018
27 سبتمبر 2018

اختتم معهد الإدارة العامة صباح أمس الخميس خمسة برامج تدريبية استمرت فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 23 إلى27 سبتمبر الجاري، وهي التي تأتي ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي ينظمها معهد الإدارة العامة، وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وكان البرنامج الأول بعنوان «فن الارتقاء بخدمة المراجعين» بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومنها الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للكهرباء والمياه والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وديوان البلاط السلطاني ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء ووزارة الصحة. هدف البرنامج إلى إدراك معنى خدمة المراجعين والتعرف على عناصر خدمة المراجعين وتحديد المسؤولية عن خدمة المراجعين وفهم محددات الخدمة الجيدة للمراجعين والإلمام بالآثار المترتبة على الخدمة الجيدة والخدمة الرديئة والوقوف على السمات الواجب توافرها في مقدم الخدمة الناجح.

كما اختتم البرنامج التدريبي الثاني بعنوان «حل المشكلات واتخاذ القرارات لموظفي وزارة التربية والتعليم» الذي عقد في عبري، وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات.

كما اختتم البرنامج التدريبي الثالث بعنوان «التخطيط الاستراتيجي» الذي استهدف موظفي وزارة الصحة، وهدف البرنامج إلى اكتساب المعارف العلمية والمهارات عن التخطيط الاستراتيجي على مستوى التطبيقات المؤسسية في العمل الحكومي واستخدام الطرق والأساليب اللازمة في تطبيق الاستراتيجيات كخطط تشغيليه للأنشطة الرئيسية للمنظمات الإدارية، بالتركيز على فعاليات وزارة الصحة.

كذلك اختتم البرنامج التدريبي الرابع «الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي» الذي استهدف موظفي التربية والتعليم الذي عقد في مركز التدريب التابع لوزارة التربية والتعليم، وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

كما اختتم البرنامج التدريبي الخامس بعنوان «إدارة التغيير وبناء قيادات الصف الثاني» الذي استهدف موظفي ديوان البلاط السلطاني، وهدف البرنامج إلى توضيح ماهية التغيير والإلمام بالعوامل الدافعة والمانعة له والتعرف على المؤشرات الدالة على ضرورة التغيير في المنظمة والتمكن من صياغة منهجية تطبيقية لإحداث التغيير وتحديد مجالاتها.