993027
993027
الاقتصادية

أومنفيست تدعم الشركة العالمية للفضاء لتنمية مشروعها الاستثماري

25 سبتمبر 2018
25 سبتمبر 2018

في إطار برنامج مركز الزبير -

كجزء من التزامها بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال في السلطنة، واصلت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار «اومنفيست» للسنة الثانية على التوالي دعمها لأحد المقاعد الفائزة في برنامج الدعم المباشر المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لعام 2018 في دورته الخامسة وذلك بعد النجاح الذي تحقق بدعمها أحد المشاريع الفائزة سابقا في الدورة الماضية للبرنامج.

وكجزء من إلتزامها، باشرت «اومنفيست» في التعاون مع رائدة الأعمال بهية الشعيبية صاحبة مؤسسة الشركة العالمية للفضاء أحد أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والفائزة في برنامج الدعم المباشر لعام 2018. وبحسب إطار العمل المتفق عليه ستواصل أومنفيست تعزيز دورها الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم الدعم المادي والخبرة لـ بهية الشعيبية وبما يتماشى مع مجالات عمل مجموعة أومنفيست والشركات التابعة لها. ومن خلال اللقاءات الثنائية مع رائدة الأعمال وبالتنسيق مع المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تم وضع الأهداف المرجو تحقيقها من خلال هذا التعاون. ويشمل إطار العمل العديد من البنود ومؤشرات قياس الأداء والعديد من النقاط المهمة التي تساهم في تطوير المشروع بالصورة التي خطط لها.

وحول هذه الاتفاقية عبر عبدالعزيز محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لـ أومنفيست عن سعادته بتجديد التعاون والشراكة والثقة مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة للسنة الثانية على التوالي من خلال دعم المقعد الخاص بمؤسسة الشركة العالمية للفضاء والذي يتماشى مع أهداف أومنفيست بالمساهمة بتطوير اقتصاد مبني على المعرفة. وقال إن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة متميز بإيمانه بضرورة دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وبعمله الدؤوب والجاد لتحقيق ذلك. ومن المهم دعم مثل هذه المبادرات المتميزة في إطار تنمية مشاريع رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بهدف إيجاد مؤسسات وطنية قادرة على الديمومة والاستمرار، مضيفا بأن دعم أومنفيست لمقعدين في برنامج الدعم المباشر خلال الدورة الرابعة والخامسة للبرنامج لا يقتصر فقط على المنح المالية، وإنما من خلال شراكة يتم فيها تقديم مختلف وسائل الدعم ومن ضمنها الاستشارات، وتقديم الخبرات وإيجاد فرص تطويرية لمشاريعهم وتنميتها ويتم هذا من خلال التعاون الوثيق مع المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. مشيرا الى أن النتائج التي حققتها الشراكة في النسخة الماضية من برنامج الدعم المباشر كانت مرضية بالنسبة لنا ونطمح هذه السنة إلى تعزيز الشراكة من خلال دعم مشاريع جديدة في مجالات تختص بالأعمال التي تمتلكها شركات ومؤسسات أومنفيست.

ومن جانبها قالت بهية الشعيبية بأن الدعم المقدم من مجموعة أومنفيست سوف يساعدها على تنمية مشروعها الاستثماري، وأشارت الى أن الشراكة مع إحدى الشركات الكبيرة العاملة في مجال الاستثمار سوف تساعدني في النمو بشكل أسرع ومساند لي في تنمية مشروعي كما أنني أود أن أشكر المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دورهم الكبير في دعم رواد الأعمال وتقديم الاستشارة وتعاونهم الدائم مع أصحاب المؤسسات الصغيرة.

ومن جانبه قال علي شاكر مستشار- تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية إن تجديد التعاون من قبل إحدى الشركات الرائدة في القطاع الخاص كشركة أومنفيست يأتي كنتيجة للنجاحات التي حققها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في مبادرته المجتمعية في مجال دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، مشيرا بأن تجربة المركز مع أومنفيست كانت ناجحة جدا من خلال شراكتها في دعم أحد الفائزين في برنامج الدعم المباشر لعام 2017. وقال الحسني: بأن المركز قام بتوقيع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات رائدة في السلطنة من أجل دعم فائزين في برنامج الدعم المباشر عبر الثلاث دورات الأخيرة، ويأتي هذا التعاون نظرا للنتائج الملموسة التي حققها هذا البرنامج على أرض الواقع والتي كان لها التأثير المجتمعي والاقتصادي على رواد العمال. وأوضح: بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يجدد التزامه بتقديم كل ما يمكن لدعم رواد الأعمال الطموحين ويسعى على الدوام الى تطوير برنامج الدعم المباشر من خلال التعاون والشراكة مع الشركات الرائدة بهدف إيجاد مشاريع اقتصادية قادرة على المساهمة في الناتج المحلي وتوفر بيئة جاذبة للاستثمار.

ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أحد مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية الاجتماعية والذي يهدف الى إعداد جيل من رواد الأعمال الشباب القادرين على إدارة مشاريعهم التجارية والاستثمارية يتم تقديمها من قبل مستشارين متخصصين في ريادة الأعمال.