مرايا

مثل دور عجوز وهو في الـ 14 - سيف الخروصي: أكتب وأخرج وأمثل بعض المسرحيات والأفلام القصيرة

26 سبتمبر 2018
26 سبتمبر 2018

العوابي - خليفة بن سليمان المياحي -

وجه مسرحي جديد يبدأ انطلاقته من قرية ستال بوادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، بدأ بداية قوية ولا زال يمارس الهواية على أمل أن يصبح أحد أبرز ممثلي السلطنة، انه الشاب الطموح سيف بن أحمد الخروصي.

ويحدثنا عن بداية خطواته في مجال التمثيل المسرحي، حيث يقول: بدأت ممارسة هواية التمثيل منذ أن كنت بالصف الثامن، حينها شاركت في احتفالات فريق ستال بالعيد الوطني الخامس والعشرين ( اليوبيل الفضي)، وقد شجعني أحد الأساتذة -جزاه الله خيرا- .

وكانت البداية من المدرسة في تمثيل بعض المشاهد القصيرة، وبعدها مع فريق ستال الرياضي الثقافي في المناسبات والأعياد الوطنية، وحاليّا أصبحت أكتب وأخرج بعض الأعمال المسرحية والأفلام القصيرة. ويصف سيف الخروصي البداية بانها كانت صعبة، حيث يقول: مثلت دور رجل كبير في السن وحينها عمري كان 14 سنة فقط، وكان هذه الدور تحدي بالنسبة لي، والحمد لله نجحت وكانت الانطلاقة الأولى في هذا المجال.

وشاركت في أعمال مسرحية كثيرة ومن أبرزها (الغربة) و(زواج العميان) و(عبيد وزيد) و(طلاب آخر زمن) و(نهاية ظالم) وحاليّا نستعد لتصوير فلم توعوي قصير، وأعكف على كتابة مسرحية جديدة لعرضها في احتفال الفريق بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد بمشيئة الله، كما شاركت في عملين خارج القرية وهما ( زواج العميان 2002 ) و( سكر علقم 2005 ).

اما أبرز الصعوبات التي تواجهه فيلخصها سيف في: ندرة النصوص الجيدة، وقلة عدد الممثلين، وعدم توفر الأدوات والأكسسوارات، والمؤثرات السمعية والبصرية بشكل كافي، وضعف الدعم المادي، واقتصار العروض فقط خلال المناسبات كالأعياد والمناسبات.

وأرجو أن تهتم فرق الولاية بالمسرح، وإقامة ما يشبه المهرجان المسرحي تقدم فيه أعمالها وتتنافس فيه، وأن تنظم عروضا مسرحية بشكل دوري ومستمر، وأتمنى الحصول على الدعم من المؤسسات الخاصة لأجل الاستمرارية.