991712
991712
الرياضية

«الثقافي البريطاني» يعد مدربي التربية الرياضية

24 سبتمبر 2018
24 سبتمبر 2018

ناقشت لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة مسقط برنامج إعداد مدربين للتدريب الرياضي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وتم توضيح برنامج الإعداد والفترة الزمنية والفئة المستهدفة وحث المعلمات على الانضمام للبرنامج والذي مقرر إقامته خلال شهر أكتوبر القادم.

وناقشت اللجنة تحسين أداء النشاط الرياضي بمدارس المحافظة وتطوير الأساليب في تنفيذ النشاط والوقوف على التحديات والصعوبات التي تم مواجهتها في العام الدراسي 2017/‏‏2018م، عقدت اللجنة لقاءين الأول بأعضاء المكتب الفني والذي شكل ليكون متابعا للأنشطة الرياضية بالمدارس أيضا متابعة استعداد المدارس للمسابقات والتأكد من مشاركة جميع الفئات المستهدفة وحصر الصعوبات التي تواجهها المدارس أثناء الاستعداد وموافاة اللجنة بها.

واللقاء الثاني عقد بمشرفات النشاط الرياضي يومي الأربعاء والخميس 12-13 /‏‏9 /‏‏2018م بمسرح الادعاء العام بالمطار حيث حضر باليوم الأول مشرفات النشاط الرياضي بمدارس الصفوف (1-4)، وباليوم الثاني مشرفات النشاط الرياضي بمدارس الحلقة الثانية والمدارس المشتركة.

وتم في اللقاء مناقشة العديد من البنود التي لها الصلة بالنشاط وكيفية تطويره.

واستعرضت مريم بنت سيف الحوسنية عضوة اللجنة تشكيل الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واستعراض مهامه والهيكل التنظيمي له وتبعية اللجنة له.

ثم تحدثت فاطمة بنت حمود الحارثية عضو باللجنة عن برامج وفعاليات اللجنة الرياضية للعام الدراسي 2018/‏‏2019م وتوضيح أهم المسابقات التي سوف تقام خلال العام الدراسي.

بعدها تم استعراض دليل مسابقات النشاط الرياضي لجميع المراحل حيث يوضح فيه جميع الشروط والتعليمات الخاصة بكل مسابقة.

ثم الانتقال إلى مناقشة آلية تنفيذ الأنشطة الداخلية والاستعداد للمسابقات وكيفية استغلال حصة الرياضة المدرسية في انتقاء منتخبات المدرسة وذلك لضيق الوقت لمعلمة الرياضة في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة خلال اليوم الدراسي.

بعدها تم عرض إحصائيات عن مشاركة المدارس بالمسابقات للعام الدراسي 2107/‏‏2018م، ومناقشة دوره وتأثيره في تشكيل منتخبات المحافظة التعليمية أيضا تم توضيح ارتباط مشاركة المدارس في حصولها على نقاط تجمع لتتوج بدرع الإجادة في نهاية العام الدراسي.

وتم خلال اللقاء الوقوف على التحديات التي تواجهها مشرفة النشاط في المدرسة وعرض الحلول الممكنة لتلافي هذه التحديات خلال العام الدراسي الحالي أيضا تم عرض التحديات التي واجهت اللجنة ومناقشة أسبابها وكيفية التغلب عليها.

عرضت اللجنة خلال اللقاء نتائج مسابقات العام الدراسي 2017/‏‏2018م لجميع المسابقات التي عممت وتميزت بعض المدارس بحصولها على مراكز متقدمة في أغلبية المسابقات وما هو إلا تنظيم واضح لبرامج المدرسة وتميزها بالإدارة والاستعداد الجيد أثناء دخولها للمنافسات وقد عرضت بعض المدارس تجربتها في كيفية إدارة المسابقات الداخلية بالمدرسة والمسابقات المعممة من اللجنة وكيفية الاستعداد لدخول المنافسات وآلية تعزيز الطلبة واستمرارية التواصل مع أولياء الأمور في ما يخص الارتقاء بالمستوى الرياضي للطلاب.