991757
991757
الرياضية

الشباب سعيد بالنقاط الثلاث .. والغيابات تؤثر على العروبة

24 سبتمبر 2018
24 سبتمبر 2018

السيب: بشير الريامي -

قال مصبح هاشل مدرب الشباب: إنه ما زال يحتاج للعمل بشكل أفضل لتعزيز الجانب البدني للفريق لاستعادة مكانته في القمة وجاءت تصريحات مدرب الشباب بعد الفوز الثمين الذي حققه فريقه على العروبة بهدف للا شيء.

وأضاف: اللاعبون نفذوا التعليمات التي طلبتها منهم ونحتاج للوقت لعودة الفريق الى مستواه الطبيعي وفترة التوقف الشهر القادم ستساعدنا في ذلك لإعداد الفريق بشكل افضل ورفع المستوى الفني والبدني للاعبين. وأضاف هاشل: ان أداء محمد السيابي كان جيدا في المباراة وسيكون في وضعية افضل في المباريات القادمة وعصام الصبحي ظهر بشكل جيد أيضا ويحتاج هذا اللاعب الى ان يحافظ على نفسه وهو مشروع لاعب ناجح سيفيد النادي والمنتخبات الوطنية بالإضافة الى سامح الحسني وغيره من اللاعبين الجيدين في الفريق وبإذن الله سيحصلون على الفرصة في الملعب لتقديم وإظهار مستوياتهم الفنية الحقيقية.

في المقابل بارك مدرب العروبة السوري رأفت محمد يوسف للشباب الفوز وقال: إن الشباب يظل ضمن فرق الدوري القوية وكل الفرق تحسب له حساب وفريق قدم افضل ما لديه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها. وأضاف مدرب العروبة: فريقي عانى من خمسة غيابات مؤثرة ومعظم العناصر التي لعبت في المباراة هي عناصر شابة وبالرغم من ذلك كنا قريبين من التعادل خاصة في الشوط الثاني الذي قدم فيه اللاعبون أداءً مغاير عن الشوط الأول ولاحت لهم فرص قريبة من مرمى الشباب ولكن التوفيق لم يحالفهم. وقال: لعبنا بتوازن وتفوق علينا الشباب في أول عشرين دقيقة ولم نكن جيدين أما الشوط الثاني فقمت بتغيير بعض مهام اللاعبين لنلاحظ تغيرا وتحسنا في الأداء مشيرا الى ان عيد الفارسي تعرض للإجهاد واضطررت الى تغييره وبشكل عام لدينا عمل كثير لإعداد الفريق للفترة القادمة مع عودة الغائبين. وأشار رأفت يوسف الى ان عناصر الفريق عنده غير متكاملة بسبب الغيابات ويفترض ان تكون هناك تعاقدات قادمة وقد تكون في فترة الشتاء.

وكان الشباب قد حقق فوزا ثمينا على ضيفه العروبة بهدف دون مقابل في لقاء الجولة الخامسة الذي كان مسرحه ملعب استاد السيب الرياضي. ظهور جيد ومغاير للشباب في هذه المباراة مع مدربه الجديد الوطني مصبح هاشل في أول مباراة له مع الفريق بعد الأداء الباهت الذي سجله الفريق في لقاءاته الأربعة السابقة بدوري عمانتل وقدم لاعبوه أداء جيدا من خلال المراكز التي لعبوا فيها وبدا في المباراة توظيف مصبح هاشل للعناصر الموجودة بالفريق التوظيف الأمثل.

الشوط الأول تفوق فيه الشباب في الأداء والنتيجة وتمكن لاعبوه من فرض سيطرتهم الميدانية وسط الملعب فبعد البداية السريعة بين لاعبي الفريقين وبعد انتهاء فترة جس النبض بدأ لاعبو الشباب الانتشار بشكل جيد في الملعب ونوعوا في طلعاتهم باتجاه مرمى العروبة من خلال الكرات العرضية العالية وأيضا محاولات أخرى بالهجوم المباشر بتواجد حسن كيتا في المقدمة وبمساندة محمد السيابي ومحاولات للوصول الى شباك العروبة. استمرت الأفضلية ومحاولات لاعبي الشباب باتجاه مرمى العروبة مع أفضلية في الأداء وسط الملعب والضغط متواصل. من جانبهم لاعبو العروبة تواجدوا في منتصف ملعبهم وبالقرب من مرماهم للدفاع عنه فأداؤهم لم يكن مقنعا بالرغم من البداية الجيدة وبدأ يقل تدريجيا مع محاولات خجولة من خلال كرات مرتدة لم يكتب لها النجاح بسبب دفاعات الشباب التي وقفت حائلا بينها وبين المرمى. العروبة تأثر بخمسة غيابات وبالتالي كان واضحا تدني الأداء وبالرغم من ذلك زحف لاعبوه باتجاه مرمى الشباب ومحاولات لتهديد مرمى سعيد السناني وبتواجد سامي الحسني في المقدمة ومساندة يوسف المخيني وثويني حديد معتمدين على الكرات العالية أحيانا ومحاولات أخرى للاختراق من العمق ولكن كل تلك المحاولات لم تشكل خطورة واضحة. كان لابد أن يتوج لاعبو الشباب جهودهم بهدف فكل المساحات كانت لديهم والأفضلية أيضا في الأداء وقدم محمد السيابي أداء كبيرا ودور واضح في تهديد مرمى العروبة بالإضافة الى كيتا رأس الحربة في الفريق فجاء هدف الشباب من كرة ملعوبة في الدقيقة ٣٤ من كرة ملعوبة في قدم محمد السيابي الذي حولها باتجاه سامح الحسني الذي لعبها بحرفنة داخل مرمى العروبة معلنا هدف التقدم الأول للشباب. استمرت الأفضلية للاعبي الشباب وواصلوا طلعاتهم الهجومية بغية إضافة هدف آخر لتعزيز النتيجة فيما استمر أداء العروبة متدنيا مع هجمات لم تصل لمستوى الخطورة بالقرب من مرمى سعيد السناني لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدف. بدايات الشوط الثاني شهدت ضغط عرباوي وظهور افضل مع امتلاك مفاتيح اللعب وهجمات عرباوية انتقل بها لاعبوا العروبة إلى ملعب الشباب الذين تراجعوا نسبيا للحد من خطورة العرباوية ومحاولات بالقرب من مرمى الشباب وقفت الدفاعات لها ندا وتستمر المحاولات العرباوية لتعديل النتيجة والعودة الى المباراة. بطاقات صفراء أشهرها حكم المباراة للاعبي الفريقين بسبب الخشونة الواضحة وتغييرات في صفوف الفريقين أجراها المدربان من اجل تجديد الدماء. تمركز جيد للاعبي العروبة في منطقة ملعب الشباب واستمرت خطورتهم من خلال مجموعة فرص وتهديد الحارس في أكثر من مناسبة. استمر الأداء متبادلا بين الفريقين وهجمات للعروبة تتبعها هجمات ومحاولات من لاعبي الشباب فاستمر الشد والجذب وفرصة ذهبية للعروبة لتعديل النتيجة من تسديدة تخطت يدي حارس الشباب الا ان ياسر نجم الدين تمكن من إبعاد الكرة قبل ان تلج المرمى لينقذ فريقه من هدف محقق للعروبة. ومع مرور الوقت بدأ المستوى الفني للفريقين يقل نتيجة الإجهاد وكذلك رطوبة الجو وبالتالي لم يحدث الكثير ليعلن بعد ذلك عمر اليعقوبي نهايتها بفوز الشباب بهدف دون رد للعروبة.

طاقم تحكيم المباراة

أدار المباراة عمر اليعقوبي وعاونه على الخطوط حمد الغافري مساعد أول والمؤيد البلوشي مساعد ثان وياسر المجرفي حكما رابعا وقيم الحكام خميس الشماخي.