991458
991458
العرب والعالم

وفيات جراء فيضانات وسيول جارفة في تونس

23 سبتمبر 2018
23 سبتمبر 2018

نابل- (تونس)- (أ ف ب): أدت أمطار غزيرة شهدتها ولاية نابل في شمال شرق تونس إلى فيضانات كبيرة أسفرت عن مصرع أربعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار فادحة بعشرات الطرقات والمتاجر والسيارات.

وغمرت مياه بلغ ارتفاعها أكثر من 1.70 متر بعض أحياء نابل كبرى مدن الوطن القبلي، وأدت إلى تدمير عدد من الجسور والطرقات، وذلك إثر هطول أمطار قياسية تناهز نصف كمية الأمطار السنوية. وسدت بعض الأودية بقوارير البلاستيك والأعشاب.

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية نابل إلى أربع وفيات، رجلان مسنان وشقيقتين جرفتهم السيول بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التونسية صباح أمس. وقال منصف باروني المقيم في نابل «تساقطت الأمطار منذ منتصف النهار السبت، وقرابة الساعة 16:00 بعد الظهر أصبحت الأمطار غزيرة جدا في الوادي المقابل لي (وادي سوحيل) وغمرت المياه الجسر والطريق».

وتابع باروني: إن «المياه جرفت خلال دقائق السور واجتاحت غرف المنزل، خشيت على حياتي».

وقال باروني إنه توجه مع أسرته للمبيت في فندق خوفا من تجدد السيول، مشيرا إلى أن أحدا لم يُجب من أجهزة الإنقاذ أو شركة الكهرباء. وفيما كان يتحدث كانت المياه تغمر أعمدة الكهرباء في محيط منزله. وأمس تمكّن التجار من تفقد الأضرار التي لحقت بمحالهم، وسط استمرار انقطاع شبكات الهاتف في قسم من شبه الجزيرة الواقعة على بعد نحو ستين كلم من العاصمة تونس. وسيتم تعطيل الدروس في ولاية نابل اليوم. وزار رئيس الحكومة يوسف الشاهد المنطقة المنكوبة أمس. وأعلنت الحكومة أنها أرسلت تعزيزات كما خصصت لعمليات الإغاثة مروحيتان وسيارات إسعاف.