991359
991359
الرياضية

مرباط يعمق جراح مجيس بالثلاثية

23 سبتمبر 2018
23 سبتمبر 2018

عمق مرباط جراح مجيس بالفوز عليه بالثلاثية مقابل هدف في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الخامسة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم.

وبهذا الفوز عاد الفريق بثلاث نقاط ثمينة في حين جمدت الخسارة رصيد مجيس عند النقطة الوحيدة السابقة.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وتمكن مسلم عكعاك بديل مرباط الذي نزل في الشوط الثاني من تسديدة عن بعد سقطت في مرمى عبدالرحمن المقبالي حارس مجيس الذي كان متقدما قي الدقيقة 75 من إحراز الهدف الأول وجاء الهدف الثاني عن طريق الأجنبي سولا الذي مر من الدفاع واستغل خروج الحارس وذهبت الكرة إلى مرماه في الدقيقة 80 وجاء هدف مجيس الوحيد عن طريق الأجنبي ديو مامي في الدقيقة 88 من ضربة رأسية وجدت طريقها إلى مرمى هاني نجم الدين وأضاف مسلم عكعاك الهدف الثالث لمرباط في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الثاني.

وحضر الشق الهجومي منذ الانطلاقة رغبة من الفريقين في التهديف المبكر.

وسعى مجيس لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته وكان مرباط يمني النفس كذلك أن تكون الأمور لصالحه وكانت السرعة حاضرة كذلك وظهر التوغل في قلب أحرام حارس مجيس عبدالرحمن المقبالي من جانب عبد الرحمن الغساني والأجنبي ويكس في مرباط.

ومرت رأسية مهاجم مجيس كريست ريمي في الدقيقة 13 خطرة على مرمى حارس مرباط بسرعتها الفائقة وهي أتته من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 تحرك جميل أوجده عبدالرحمن الغساني في مرباط وتسديدة سولا في الدقيقة 21 حاول فيها أن يستغل تقدم حارس مجيس عن مرماه لكنها آلت للخارج مرورا بالقرب من المرمى وفي الدقيقة 38 توغل من الناحية اليسرى جيفرسون لاعب مرباط وسدد الكرة لكن حارس مجيس تمكن من إبطال مفعولها.

الأجواء كانت متاحة لأن نشاهد هدف على الأقل في هذا الشوط لو أحسن المهاجمون استغلال الفرص التي لاحت من عمر هذا الشوط.

في الشوط الثاني طالعنا عبدالرحمن الغساني مهاجم مرباط مطلع الدقيقة 47 بتسديدة صدها عبدالرحمن المقبالي حارس مجيس وتحولت لضربة ركنية وظلت خطورتها قائمة على المرمى لكنها في النهاية تبخرت وزج مدرب مرباط بأول ورقة فدخل حسين الحضري مكان ويكس.

وأتت المطالبة بضربة جزاء للاعب مجيس مبارك النوفلي الذي تعرض لعرقلة في الدقيقة 51 لكن حكم اللقاء رأى أن الحالة لا تستحق.

وفي هذه الأثناء نزل في مجيس أسعد المرزوقي مكان خلفان البلوشي وضغط مجيس على مرمى حارس مرباط هاني نجم الدين وأعقبه مبارك النوفلي وحل بديلا له أحمد سالم وفي التغيير الثاني خرج عبدالرحمن الغساني ونزل مكانه مسلم عكعاك.

وسدد أسعد المرزوقي لمجيس من مجهود فردي كرة جميلة وسريعة تمكن هاني نجم الدين حارس مرباط من إبعادها عن مرماه لتصل الكرة إلى كريست ريمي الذي لم يوفق في المتابعة في الدقيقة 28 وأتى الرد السريع من مرباط بكرة ساقطة وجدت الطريق سالكا الى مرمى حارس مجيس محرزا الفريق هدفه الأول وعزز مرباط الفوز بإحراز الهدف الثاني في ظروف أرى أنها لم تخدم مجيس جملة وتفصيلا ولم تنصفه الساحرة المستديرة خاصة وأن الفرص الخطرة أوجدها لكن للأسف تمكن من استغلال واحدة ليضيف مرباط الهدف الثالث وتنتهي الأمور بهذا الشكل غير المرضي للبحري بالطبع.

أدار اللقاء الحكم يعقوب عبدالباقي وعاونه عبدالله الجرداني وناصر أمبوسعيدي وصفوان العزري حكما رابعا وسالم بن عبدالله الصالحي مراقبا وحسن العجمي مقيما وهزاع بن سالم الجابري منسقا عاما ودرويش المقبالي منسقا إعلاميا.