991064
991064
الاقتصادية

«مجلس المحافظين» يرحب بمساعي الاندماج لتكوين كيانات مصرفية قادرة على المنافسة ومجابهة التحديات

23 سبتمبر 2018
23 سبتمبر 2018

استعرض التطورات الاقتصادية والمالية وتمويل المؤسسات الصغيرة  -

عمان: عقد مجلس محافظــــي البنك المركــــزي العمانــــي أمس الاجتماع الثالث للعام الحالي برئاسة معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس المحافظين.

في بدايـــة الاجتماع اطلـــع المجلـــس على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، مستعرضا تقرير البنك المركزي العماني حول التطورات الاقتصادية والمالية في السلطنة، إلى جانب استعراض تقرير البنك حول حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة الى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما بارك المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لإنشاء المركز الوطني للمعلومات الائتمانية والمالية ، وذلك من خلال اطلاع المجلس على الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي العماني لإنشاء المركز .

كما رحب المجلس ــ من حيث المبدأ ــ بالإجراءات والمساعي الرامية إلى اندماج عدد من المصارف في السلطنة بهدف تكوين كيانات مصرفية كبيرة وأكثر قدرة على المنافسة ومجابهة التحديات والمتغيرات وتعزيز التنافسية في القطاع المصرفي .

واستعرض المجلس المركز المالي للبنك المركزي العماني كما هـــو عليه في 31 أغسطس 2018م ، مطلعا على التقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك في الفترة الأخيرة، كما اعتمد المجلس الموازنة السنوية لكلية الدراسات المصرفية والمالية للعام الدراسي 2018م /‏‏‏ 2019م. بالإضافــــة إلـــى مناقشة موضــــوعات أخرى، والتي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.