من اليمين هيثم الشنفري وحاتم الشعيلي ومحسن الهنائي
من اليمين هيثم الشنفري وحاتم الشعيلي ومحسن الهنائي
غير مصنف

ثلاثة مراكز متقدمة في بينالي الشباب في مصر و«الشنفري» الأول

22 سبتمبر 2018
22 سبتمبر 2018

كتب – عامر الانصاري: حقق ثلاثة مواطنين عمانيين مراكز متقدمة في مسابقة بينالي الشباب العربي للفنون التشكيلية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وأقيمة بشرم الشيخ.

وتضمنت المسابقة 3 مجالات، الأول في مجال التصور الضوئي، والمجال الثاني في الرسم، والثالث المجالات الخط العربي.

وحقق المصور هيثم الشنفري المركز الأول في مجال التصوير الضوئي، وحقق المركز الثالث في نفس المجال المصور محسن الهنائي، أما في مجال الرسم فقد حقق الفنان هيثم الشعيلي المركز الثالث.

وأوضح المصور هيثم الشنفري في حديثه لـ "عمان" أن المسابقة تأتي ضمن الأنشطة الثقافية لجامعة الدول العربية.

وقال: "المشاركة كانت عن طريق وزارة الشؤون الرياضية بالسلطنة، حيث قدمت لنا الوزارة دعوة للمشاركة بناء على إنجازات تم تحقيقها في مسابقة ابداعات شبابية، لأن المسابقة تضم عددا من الشروط منها أن اعمار المشاركين يجب أن يكون ما بين 15 إلى 30 سنة".

وتابع: "الإنجاز يعتبر إنجازا فرديا، وجاءت مشاركتنا من بين مشاركين من 15 دولة عربية، ومن كل دولة 3 مشاركين في كل مجال من المجالات الثلاث، والجوائز كانت 3 مراكز في كل مجال، وبفضل الله حققت السلطنة المركزين الأول والثالث في مجال التصوير، والثالث في مجال الرسم".

وكان بينالي الشباب قد انطلق في 19 من شهر سبتمبر الحالي ويستمر إلى 26 من ذات الشهر، ويقام ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018.

ويضم بينالي الشباب في مصر، بالإضافة إلى المسابقة، استضافة فنانين من 15 دولة عربية إضافة إلى مصر لاستعراض الاساليب الحديثة في الرسم والتلوين والزخرفة، كما تشمل اقامة حلقات نقاشية وحوارية لإعداد وتنفيذ التصميمات الفنية للوحات الجدارية، وسبل استخدام إمكانيات وأدوات وخامات مختلفة تساهم في نجاح العمل الفني.

وشلمت فعاليات البينالي تنظيم جولات سياحية للوفود العربية المشاركة لزيارة المعالم الحضارية في شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن الفائزون في كافة المجالات هم هيثم الشنفري من السلطنة بالمركز الأول في مجال التصوير الضوئي، والمركز الثاني هشام فتحي من مصر، وفي المركز الثالث محسن الهنائي من السلطنة.

أما في مجال الرسم الزيتي فحل بالمركز الأول أروى محمد من مصر، والمركز الثاني أمير المحمدي من اليمن، وبالمركز الثالث حاتم الشعيلي من السلطنة عمان.

وأخيرا مجال الخط العربي فجاءت بالمركز الأول عزة السيد من مصر، والمركز الثاني حنان حسن، وبالمركز الثالث محمد طارق من مصر