988999
988999
الرياضية

التايكواندو يشارك في بطولة بيروت الدولية المفتوحة

21 سبتمبر 2018
21 سبتمبر 2018

بمشاركة ٨٠٠ لاعب من ٢٣ دولة -

كتب : طالب البلوشي -

تشارك السلطنة ممثلة بأكاديمية المحترفين العمانية لفنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية وبموافقة رسمية من اللجنة العمانية للتايكواندو في «بطولة بيروت الدولية المفتوحة» التي تقام في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري ( بمجمع نهاد نوفل ) وبرعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.

يترأس وفد السلطنة في هذه البطولة المدرب حارب العبدلي حيث يشارك فريق السلطنة المكون من ١٢ لاعبا وبمشاركة نحو ٨٠٠ مشارك مِن ٢٣ دولة. ويسعى الفريق العُماني لحصد النقاط حيث تدخل هذه البطولة ضمن بطولات الـ«جي 1» على أن يحصد الفائزون والفائزات النقاط في سعيهم للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو-2020.

وقال المدرب حارب العبدلي: إن هدفنا الأساسي تمثيل السلطنة في هذا المحفل خاصة أن فريقنا فاز طوال الأعوام الثلاثة الماضية وحقق الميدالية الذهبية في البطولات العالمية والدولية التي أقيمت في المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والشارقة ..

وقال: إن مشاركة السلطنة ستعزز الفريق العُماني للمنافسة على الفوز بلقب البطولة حيث أعلن الاتحاد اللبناني على انه بلغ عدد المشاركين للعبة نحو 800 لاعب ولاعبة من 28 دولة من جميع أنحاء العالم وهي: ألمانيا، الولايات المتحدة، روسيا، اليونان،

كرواتيا، بريطانيا، سويسرا، الدانمارك، قبرص، كازاخستان، ساحل العاج، الكونغو، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، ليبيا، المغرب، السعودية، الأردن، الكويت، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، اليمن، سوريا، إيران، الهند ولبنان.

وسيقود 32 حكما دوليا (من بينهم 7 حكام دوليين لبنانيين) مباريات البطولة مع لجنة تمثل الاتحاد الدولي للإشراف على البطولة.

وسيعمل في البطولة 350 متطوعا .

وحول الدعم المقدم للفريق العُماني في هذه البطولة قال العبدلي: للأسف إن الفريق لم يحظ بأي دعم بل نشارك على نفقتنا الخاصة ونأمل أن نحظى في المستقبل بدعم من القطاعين العام والخاص .