988788
988788
العرب والعالم

الجيش الإسرائيلي يقتل طفلًا جنوب قطاع غزة

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

الاحتلال يعتقل عائلة فلسطينية بالضفة -

رام الله (عمان) نظير فالح - الأناضول:-

استشهد طفل فلسطيني وأصيب آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة ووسطه.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن الطفل مؤمن أبو عيادة (15عامًا)، قد استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في منطقة «الرأس» شرق رفح جنوب القطاع مساء امس الأول.

وأوضح القدرة، بأن الطفل أبو عيادة كان قد وصل بحالة خطرة مصابًا بمنطقة الرأس إلى مستشفى «أبو يوسف النجار» بمدينة رفح؛ قبل أن تُعلن المصادر الطبية عن استشهاده لاحقًا.

وأصيب مساء امس الاول، 15 مواطنًا فلسطينيًا، برصاص قوات الاحتلال إثر اعتدائها على تظاهرات فلسطينية سلمية خرجت على الحدود مع فلسطين المحتلة 48؛ منددة بحصار قطاع غزة المتواصل منذ نحو 12 عامًا.

وبيّنت «صحة غزة»، أن 13 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة؛ بينهم خمس إصابات كانت بالرصاص الحي، مشيرة إلى أن الإصابات وقعت خلال مواجهات على الحدود شرق دير البلح (وسط قطاع غزة).

وذكرت مصادر محلية، أن مئات المواطنين الفلسطينيين شاركوا في مسيرات سلمية على حدود قطاع غزة شرق دير البلح (وسط)، وقرب موقع «كيسوفيم» العسكري شمال شرق خانيونس (جنوبًا)، وشرق رفح (جنوبًا).

وأضافت المصادر أن عددًا من المشاركين أصيبوا برصاص الاحتلال والاختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في فعاليات أطلقوا عليها «الإرباك الليلي» ضمن نشاطات مسيرة العودة الكبرى.

ويُشار إلى أن قطاع غزة يشهد يوميًا مسيرات وفعاليات سلمية على الحدود مع فلسطين المحتلة عام 48، احتجاجًا على الحصار الإسرائيلي المستمر ضد قطاع غزة منذ قرابة الـ 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين في فعاليات «مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار»؛ والتي انطلقت منذ 30 مارس الماضي، عن استشهاد أكثر من 180 فلسطينيًا بينهم 30 طفلًا، إلى جانب إصابة قرابة 20 ألف مواطن بجراح مختلفة، وفق بيانات نشرتها «صحة غزة».

من جهة ثانية، اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر امس، فلسطينيا وزوجته ونجلهما من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت المواطن الفلسطيني جمال كرامة وزوجته هناء مسك ونجلهما «جميل» من مدينة الخليل.

وأوضح الشهود أن القوات حطمت مدخل منزل عائلة «كرامة» وفتشته، واعتدت عليه بالضرب قبل انسحابها.

وعادة ما يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية ويشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بزعم البحث عن مطلوبين.