988267
988267
عمان اليوم

الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يشهد الإطلاق التجريـبي لصواريخ منظومة الدفاع الجوي الجديدة «برق»

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

في ميدان التدريب التابع لسلاح الجو بولاية مصيرة -

شهد معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع صباح أمس على ميدان التدريب التابع لسلاح الجو السلطاني العماني بولاية مصيرة فعاليات الإطلاق التجريبي لصواريخ منظومة الدفاع الجوي الجديدة «برق». يأتي ذلك في إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين يوليهما مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - لقوات جلالته الباسلة تعزيزا لقدراتها في حماية الوطن واستقراره والمحافظة على مكتسبات النهضة المباركة.

وتعاقدت السلطنة على شراء منظومة الدفاع الجوي الجديدة «برق» من شركة ريثون الأمريكية؛ وذلك لتزويد سلاح الجو السلطاني العماني بعدد من منظومات الدفاع الجوي التي تأتي ضمن خطط التحديث والتطوير التي يشهدها السلاح جنباً إلى جنب مع باقي أسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى في ظل العهد الزاهر لمولانا جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، و تمت عملية الإطلاق بنجاح؛ حيث تمكنت صواريخ المنظومة الجديدة (برق) من إصابة أهدافها المخصصة بدقة وفقا للخطط الموضوعة بما يحقق الأهداف الوطنية من اقتناء هذه المنظومة الحديثة.

حضر المناسبة معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع ، وعدد من قادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة.