عمان اليوم

اليوم .. وفد من منظمة الصحة يزور « مدينة صور الصحية»

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

لتدقيق ومراجعة ما تم تحقيقه من مؤشرات -

صور - سعاد بنت فايز العلوية -

تستقبل ولاية صور اليوم الجمعة وفد منظمة الصحة العالمية في زيارة تقييمية لمشروع مدينة صور الصحية؛ بهدف الاعتراف الدولي بمدينة صور كمدينة صحية على مستوى إقليم الشرق المتوسط. تستمر زيارة الوفد حتى الـ٢٣ من الشهر الحالي.

وتتضمن الزيارة التدقيق ومراجعة مؤشرات المدينة الصحية وما تم تحقيقه من إنجازات من بداية مشروع مدينة صور الصحية في عام ٢٠٠٢ حتى الآن. تتمثل هذه المؤشرات في تنظيم وتعبئة المجتمع للصحة والتنمية، وتفعيل التعاون والشراكة بين القطاعات. وكذلك آليات تنظيم أنشطة القروض من أجل المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى دورها في مجال التعليم ومحو الأمية والتنمية الصحية. كما تشمل هذه المؤشرات جودة المياه والصرف الصحي وسلامة الأغذية والقضاء أو التحكم في نسبة تلوث الهواء، إضافة إلى تنمية المهارات والتدريب المهني وبناء القدرات، والاستعداد والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ.

وخلال الزيارة يلتقي الفريق مع المعنيين بالمكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية ومسؤولي المؤسسات ذات العلاقة وتقديم عدد من العروض التي أعدها المكتب التنفيذي إلى جانب الاجتماع الموسع الذي سيعقده الفريق يوم غد السبت بمكتب محافظ جنوب الشرقية بحضور سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي صور ونائب الوالي وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية التي ساهمت في تحقيق تلك التنمية المستدامة بالمدينة والشركات الأهلية الرائدة في المجتمع ومشاركة شيوخ وأعيان الولاية، حيث سيتم خلال الاجتماع تقديم عروض لإنجازات المكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية وعدد من المؤسسات ذات العلاقة، كما سيتخلل البرنامج زيارات ميدانية لعدد من المواقع والمشاريع بالولاية وزيارات ترفيهية للمواقع السياحية.