20092018_082615_0
20092018_082615_0
غير مصنف

افتتاح الملتقى الطلابي الثاني لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة

20 سبتمبر 2018
20 سبتمبر 2018

صحار في 20 سبتمبر / العمانية / افتتح اليوم بكلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار الملتقى الطلابي الثاني لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة تحت عنوان "القضايا المعاصرة للرياضة الجماعية وآلية التطوير"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية ومشاركة من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بالسلطنة.

وأكد الدكتور هلال بن علي الحضرمي عميد كلية عمان البحرية الدولية في كلمة الافتتاح على أهمية هذا الملتقى الذي يأتي تزامنا مع احتفال السلطنة باليوم العالمي للرياضة الجامعية الذي أقرته منظمة اليونسكو في ال٢٠ من سبتمبر من كل عام.

فيما أشار الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية إلى أن الملتقى في نسخته الثانية ضمن خطة اللجنة بهدف الوقوف على أهم القضايا التي تواجه الرياضة الجامعية على مستوى التدريب والتأهيل الرياضي والتمويل والتسويق واستخلاص الاستفادة منها في تأهيل الفرق الرياضية بدنيا وفنيا.

هذا وقد تضمن الملتقى على أربع حلقات نقاشية الأولى حول الرياضة الجامعية بين المنافسة الدولية والاحتراف قدمها الدكتور عرفة سلامة أستاذ القياس والتقويم الرياضي، فيما جاءت الحلقة النقاشية الثانية حول معوقات تولي المرأة العربية مراكز قيادية في المجال الرياضي في الدول العربية والآسيوية من تقديم الدكتورة سمر الأعرج موسى، أما حلقة النقاش الثالثة فكانت عن الرياضة الجامعية والإعلام الرياضي قدمها عدد من الإعلاميين في المجال الرياضي في السلطنة ، والحلقة النقاشية الرابعة فكانت عن منظومة التمويل والامكانات المادية والفنية للنشاط الرياضي الجامعي.

كما تخلل الملتقى افتتاح المعرض الرياضي الأول لمؤسسات التعليم العالي والذي يبرز الاهتمام بالرياضات المختلف في عدد من الكليات والجامعات بالسلطنة، كما تم ايضا تدشين كرة السرعة في كلية عمان البحرية الدولية.

وفي ختام الملتقى قام سعادة أمين عام مجلس التعليم بتكريم مقدمي ورقات العمل والمشاركين في الملتقى إلى جانب تكريم المؤسسات الراعية والداعمة والكليات والجامعات المشاركة، إلى جانب تكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة البحثية لمؤسسات التعليم العالي والمسابقة الإعلامية في المجال الرياضي.