988017
988017
الرياضية

مجيس يثبت أقدامه.. والنهضة يقاسي أحزانه

19 سبتمبر 2018
19 سبتمبر 2018

بإمضاء كريست ريمي -

صحار ـ عبدالله المانعي -

ثبت مجيس أقدامه في دور الـ 16 بعد أن تمكن من الفوز على النهضة بهدف وحيد ليظل النهضة يقاسي أحزانه بالخروج المبكر من أغلى الكؤوس .

وأتى فوز مجيس المستحق عبر مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات دور الـ32 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم للموسم الحالي 2018/‏‏2019

أتى الهدف من هجمة مرتدة مررها أحمد سالم بفطنة إلى الأجنبي كريست ريمي استطاع الأخير ان يضع الكرة في شباك حارس النهضة في الدقيقة 86 ويعلن هدف مجيس .

شوط أول كان الشق الهجومي حاضرا به منذ البداية مع وجود تحفظ نسبي بدليل أن أول 8 دقائق لم تشهد أي فرصة خطرة على المرميين .

تحرر المهاجمين بدأ يظهر وعبر أول ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ 18 كانت لمجيس أتت الكرة بالقلم والمسطرة لديوب مالي بالا الذي سددها على الطائر لتمر خطرة على مرمى حارس النهضة عبدالله المعمري في الدقيقة 9 .

ورد محمد خصيب بتسديدة للنهضة مرت إلى الخارج بجوار مرمى حارس مجيس عبدالرحمن المقبالي في الدقيقة 11 .

ظهور الفرص أعطى مؤشرا بإمكانية هز الشباك في قادم الوقت وفي الدقيقة 15 سدد عبدالله سالم لاعب مجيس الكرة وهو بشكل مواجه مع الحارس إلا أن تسديدته مرت بعيدا فوق مرمى النهضة .

حال الأداء استمر بنفس الوتيرة بمعيار الرد بالمثل ومرة أخرى سدد عبدالله سالم لمجيس كرة صاروخية مرت سريعة على مقربة من مرمى النهضة إلى الخارج بعد انقضاء 24 دقيقة .

تحرك ثنائي كان بين كياجوا ومحمد أحمد في النهضة أوجد ضغطا على حارس مرمى مجيس عبر محاولات تسديد من أكثر من اتجاه ضاعت لغياب التركيز .

وقد ظلت المحاولات قائمة لكن التعادل السلبي كان سيد الموقف في هذا الشوط .

الشوط الثاني

طالعنا خلفان بن سليمان من مجيس في الدقيقة 48 بتسديدة لكنها مرت بعيدا عن المرمى .

الرغبة كانت حاضرة في مشهد ظل فيه البحث قائما عن التهديف وسدد كريست ريمي لمجيس لكن الكرة كانت طائشة في الدقيقة 53

الإثارة كانت حاضرة وسط مؤازرة الجماهير وبدأ النهضة في الظهور وزج مدرب مجيس بدخول أحمد سالم مكان عبدالله سالم في أول تغيير له .

وفطن حارس مجيس لكرة محمد خصيب لاعب النهضة التي سددها بشكل مباغت في الدقيقة 63 ولم يوفق أحمد سالم بديل مجيس في الكرة التي أطلقها ومرت بالقرب من مرمى النهضة في الدقيقة 67 .

وزج مدرب النهضة بتغييره الأول فأشرك علي ضاحي مكان منصور النعيمي .

مجــيس تمكن من إرضاء جماهيره بإهدائهم هدف الفوز والتأهل وبذلك رد الاعتبار لنفسه من الخسارة التي مني بها أمام الفريق ذاته في الجولة الرابعة الماضية من دوري عمانتل لكرة القدم صفر/‏‏4 . وحاول مجيس عبر عدة فرص عقب الهدف من الإضافة لكنه لم يوفق وكذلك النهضة الذي سعى للذهاب بالمباراة لتحقيق التعادل على الأقل وبلوغ الشوطين الإضافيين لتؤول الأمور في النهاية لأبناء البحري .

جمالية مدرجات مجيس لاحت في الأفق من خلال لوحتين توشح بهما السياج الأمامي وقدمت الرابطة الواجب في شحذ همم اللاعبين عبر التشجيع ،في المقابل فإن رابطة النهضة رغم قلة عدد أفرادها إلا أنها أدت الواجب بالتشجيع والمؤازرة .

أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وساعده حمد الغافري وناصر أمبوسعيدي وماجد الحاتمي حكما رابعا وأحمد بن حمد الخصيي مراقبا إداريا وحسن العجمي مقيما للحكام وهزاع الجابري منسقا إعلاميا ودرويش بن محمد المقبالي منسقا إعلاميا وأنذر سالم المقبالي وحميد رضا كاظمي من مجيس.