987330
987330
الرياضية

الفيصل الزُبير يشارك في سباق هوكنهايم الألماني

19 سبتمبر 2018
19 سبتمبر 2018

قرّر المتسابق الشاب الفيصل الزُبير المشاركة في الجولة الختامية من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية المقامة على حلبة هوكنهايم بالنظر إلى فترة الاستراحة الطويلة في بطولة بورشه سوبر كاب التي يشارك بها بشكل رئيسي في موسم 2018.

شارك الزُبير في سباق مونزا ضمن بطولة بورشه سوبر كاب في الثاني من شهر سبتمبر الجاري، ولكنه سيتعيّن عليه الانتظار بضعة أسابيع للمشاركة في الجولة التاسعة منها والتي ستقام في المكسيك بين 26 و28 أكتوبر.

ومن أجل البقاء في إطار السباقات والسرعة والحلبات، قرّر الزُبير التوجّه إلى ألمانيا هذا الأسبوع لخوض منافسات الجولة الأخيرة من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية على حلبة هوكنهايم يومي 22 و23 سبتمبر.

وتأتي استعدادات الزبير بعدما أظهر تحسناً كبيراً في طريقة قيادته خلال مجريات الموسم الحالي، رغم ان الحظّ عانده في بعض الأحيان لا سيما عند تواجده في المراكز المتقدمة، كما حدث خلال مشاركته الأخيرة في سباق مونزا بإيطاليا.

فقد كان الزُبير على بُعد لفة واحدة فقط من إنهاء السباق في المركز الثامن قبل أن يقوم أحد السائقين بالاصطدام به من الخلف ليتراجع إلى المركز 16.

وتعليقاً على تحضيراته لهذه الجولة، قال الفيصل : «أنا أتطلع قدماً لخوض غمار سباقي هوكنهايم. أحب هذه الحلبة إذ آمل إحرازي لنتيجة جيدة قبل توجهي الشهر المقبل إلى المكسيك».

وتشهد الجولة الأخيرة من البطولة الألمانية مشاركة متسابقين آخرين مشاركين في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية ومنهم مايكل أميرمولر وتوماس برينينغ ولاري تين فوردي وديلان بيريرا.

يملك كريستوفر زوكلينغ الرقم القياسي في بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية على حلبة هوكنهايم بعدما أحرز أسرع زمن العام الماضي والذي بلغ زمنه 1:42.410 دقيقة.

ستبدأ تحضيرات الزُبير مع التجارب الحرة يوم الجمعة (21 سبتمبر)، فيما ستقام التجارب التأهيلية صباح يوم السبت قبل خوض غمار السباق الأوّل في الساعة 15:35 بالتوقيت المحلي.

أمّا السباق الثاني والأخير لهذا العام فسيُقام صباح يوم الأحد (23 سبتمبر) في تمام الساعة 10:35 بالتوقيت المحلي.