987023
987023
الرياضية

الهشامي يقود سمائل للفوز على قريات

18 سبتمبر 2018
18 سبتمبر 2018

كتب - مهنا القمشوعي -

حجز نادي سمائل مكانا له في الدور المقبل لمسابقة الكأس بعدما فاز على نادي قريات بهدف وحيد كان من امضاء مهند الهشامي في الدقيقة ٦٣ وذلك في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس باستاد الشرطة ضمن منافسات الدور الـ ٣٢ لمسابقة الكأس، المباراة في مجملها لم تكن حافلة بالفرص الكثيرة والخطيرة لحساسية المباراة وشابها نوعا من التحفظ من قبل الفريقين مما جعل فرص الفريقين قليلة.

الشوط الأول

لم تحمل الدقائق العشرة الاولى الكثير من الإثارة من قبل الفريقين وركز الفريقان على جس النبض للفريق الآخر وخاصة أن المباراة ليس فيها مجال للتعويض، فكل منهما يبحث عن هدف مبكر يريح الأعصاب، وان كان سمائل الأنشط منذ البداية ولكن بدون ترجمة هذا النشاط، وسنحت لسمائل فرصة في الدقيقة ١٣ عن طريق اللاعب سيجي بندوجو الذي تهيأت له الكرة باتجاه حارس قريات جمعة الغزيلي وسدد سيجي كرة قوية ولكن الغزيلي مان يقظا وأبعد خطورة الكرة.

بعد ذلك سنحت فرصة للاعب مهند الهشامي في الدقيقة ٢١ فرصة لافتتاح النتيجة ولكنه لم يستغل الفرصة التي أتيحت له في افتتاح النتيجة.

بعدها بدقائق كاد اللاعب ذاته ان يفتتح النتيجة بعد هجمة مرتدة وصلت للاعب سيجي ويرسلها بينية لزميله مهند الهشامي والذي سددها بقوة باتجاه حارس سمائل ولكن تسديدته استبسل لها المدافع ليمنعها من مواصلة اتجاهها لمرمى فريقه.

واضطر مدرب قريات لاجراء تبديل اضطراري بعد اصابة اللاعب علي الغماري ودخل بدله اللاعب عبدالله البلوشي في الدقيقة ٢٥ من زمن الشوط الأول، والتي تعد ضربة لقريات، حيث أن الغماري كان يتمتع بسرعة عالية ومهارة فنية تسبب في احتساب خطأين لمصلحة قريات في الجهة اليسرى للفريق.

وفي الدقيقة الثانية المضافة كبدل ضائع في الشوط الأول كاد لاعب سمائل عبدالله الرواحي أن يسجل هدف التقدم بعدما تلقى عرضية من زميله الا أن رأسية الرواحي لم تكن قوية بما تكفي ليتمكن جمعة الغزيلي حارس قريات من التصدي للكرة على دفعتين لتنتهي بها مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني

نشط قريات منذ انطلاق الشوط الثاني وأصبح هو المبادر للهجوم وهو أمر متوقع لكون قريات صاحب الارض والجمهور واستمع جيدا لتعليمات الجهاز الفني بين الشوطين وخاصة بأن الهدف في وقت مبكر من الشوط الثاني قد يربك الحسابات ويجعل الفريق الاخر مرتبكا، هذه الافضلية لم يترجمها قريات بالصورة المطلوبة ولم يستطع ان يوجد فرصا خطرة لتنتهي تلك الفرص بين اقدام مدافعي نادي سمائل.

وكاد مهند الهشامي ان يفتتح النتيجة من ضربة حرة احتسبت لمصلحة زميله عبدالله الرواحي بالقرب من منطقة جزاء قريات في الدقيقة ٥٥ ولكن تسديدة الهشامي ذهبت بعيدة قليلا عن مرمى البطاشي.

وأجرى مدرب قريات خالد جمعة تبديلا في الدقيقة ٥٧ بخروج مازن المسروري ودخول أحمد الوهيبي لتنشيط الهجوم.

هدف لسمائل

وتمكن اللاعب مهند الهشامي وبمجهود فردي قام به داخل منطقة جزاء قريات رواغ من خلاله لاعبي قريات وهيأ له المكان المناسب للتسديد وسدد كرة قوية سكنت شباك جمعة الغزيلي حارس قريات في الدقيقة ٦٣ من زمن المباراة.

ردة فعل قريات طبيعية كانت من قبل لاعبي قريات باندفاعهم للهجوم وتراجع لاعبي سمائل للمحافظة على الهدف الوحيد،

وفي الدقيقة ٨٥ كاد قريات ان يسجل التعادل بعدما تهيأت الكرة للاعب قريات جلال السناني ولكن تسديدة السناني وجدت استبسال مدافع قريات الذي حولها لضربة ركنية لم يستغلها لاعب قريات.

ورغم الدقائق الأربع المضافة من قبل حكم المباراة ياسر المجرفي في الشوط الثاني الا أن لاعبي قريات لم يعرفوا كيفية الاستفادة من هذه الدقائق واختراق دفاعات نادي سمائل لتنتهي المباراة بالهدف الوحيد لنادي سمائل.