986961
986961
الرياضية

بدية يحرج الشباب ويخرجه من مسابقة الكأس

18 سبتمبر 2018
18 سبتمبر 2018

تغطية : بشير الريامي -

تمكن بدية من تسجيل اول مفاجأة في مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم لعبا ونتيجة بعد ان تمكن من تسجيل فوز مستحق على فريق الشباب بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة ٥٠ من زمن المباراة وقدم بدية أداءً كبيرا استحق عليه الفوز . الشوط الأول شهد افضلية لبدية في دقائقه الاولى واستمرت افضليته وضاعت على لاعبيه ثلاث فرص للتسجيل ولكن بدون جدوى مع محاولات شبابية خجولة لم يكتب لها النجاح لتنتهي احداث الشوط سلبية في النتيجة. الشوط الثاني استمرت فيه الأفضلية لبدية وتمكن مهاجمه راشد العلوي من افتتاح التسجيل لبدية في الدقيقة ٥٠ واستمرت الأفضلية لبدية والاستمرار بتهديد مرمى الشباب بغية اضافة الهدف الثاني مع محاولات للاعبي الشباب للعودة الى المباراة مساندا برابطة التشجيع ولكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز بدية بهدف دون مقابل للشباب.

الشوط الاول

الإثارة بدأت منذ الدقائق الاولى وتحرك نشط للكرة واستمر الأداء متركزا وسط الملعب مع افضلية نوعية للاعبي بدية بعد فترة جس النبض وأول الفرص لبدية في الدقيقة ١٥ من كرة طويلة وصلت الى فهد السعدي الذي استلم الكرة لكنه استعجل وسدد الكرة بعيدا عن المرمى لتضيع اول فرصة للتهديف في المباراة. استيقظ لاعبو الشباب مع اصرار لاعبي بدية على محاولاتهم الجادة وتهديد مرماهم وبدأوا يمسكون الكرة ويزحفون باتجاه مرمى بدية رغبة في ايقاف خطورة لاعبي بدية. مستوى فني جيد اظهره لاعبو الفريقين وسط الملعب وانتشار جيد وتناقل للكرة بشكل سلس بين اقدام اللاعبين مع اعتماد لاعبي الشباب على الظهير الايمن للوصول الى منطقة مرمى بدية فيما كان هناك تبديل للاعبي بدية في اسلوب اللعب ومحاولات للاختراق من العمق وصولا الى مرمى سعيد السناني. محمد الغيلاني مدرب بدية واصل اعطاء التعليمات والتوجيهات للاعبي فريقه من اجل الاستمرار في تهديد مرمى الشباب واستغلال الفرص التي تلوح لهم ومن جانبهم تحسن أداء لاعبي الشباب وحاول عصام الصبحي ومحمد السيابي وعمرو عبداللات وأرشد العلوي يتقدمهم الاجنبي كيتا في اختراق دفاعات بدية ومحاولات لإنهاء الشوط متقدمين في النتيجة. فرصة اخرى لبدية امام مرمى الشباب من كرة سقطت من حارس الشباب وحاول فهد السعدي متابعتها الا ان السوري ياسر شاهين كان الأسرع فأبعد الكرة عن مرماه مضيعا ثاني اخطر فرصة لبدية في المباراة. دقيقتان كوقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة ضاعت فيها فرصة لبدية امام مرمى الشباب نفذت عالية باتجاه الحارس لم يتمكن من الوصول اليها الا ان الكرة علت عارضة المرمى ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط بالتعادل السلبي للفريقين.

تواصلت الإثارة والندية بين لاعبي الفريقين مع انطلاق الشوط الثاني مع رغبة كبيرة للاعبي بدية في الوصول الى مرمى الشباب وتأتي الدقيقة ٥٠ بهدف راشد العلوي مهاجم بدية الذي استلم كرة امام دفاع الشباب واستمر بها في منطقة الحارس وسددها زاحفة لم يتمكن حارس الشباب من الوصول اليها لتستمر في طريقها وترتطم بقائم مرمى الشباب وتأخذ طريقها الى داخل المرمى معلنة هدف بدية الأول. واصل لاعبو بدية افضليتهم في المباراة وتمركز اداؤهم وسط الملعب وفي ملعب الشباب فيما كانت هناك محاولات شبابية باتجاه مرمى بدية ولكنها لم تشكل خطورة واضحة وأول التغييرات في صفوف الشباب بدخول محمد تقي بديلا للاعب الحارث البلوشي وتغيير اخر بدخول عصام الصبحي بديلا لمحمد السيابي. استمر الاداء متبادلا بين لاعبي الفريقين وأول تغيير في صفوف بدية بدخول فهد المخيني بديلا للاعب عماد توفيق وفرصة تعديل النتيجة لحسن كيتا مهاجم الشباب امام مرمى بدية الا ان اللاعب سدد الكرة بعيدا عن المرمى. تغيير اخير في صفوف الشباب بدخول سامح الحسني بديلا للاعب عمرو جنيات واستبسال كبير لدفاعات بدية امام زحف لاعبي الشباب مع وصول المباراة الدقيقة ٨٠ . واصل لاعبو الشباب تمركزهم في ملعب بدية وزحفهم باتجاه المرمى بغية العودة الى المباراة وتراجع واضح للاعبي بدية الى ملعبهم للحفاظ على النتيجة وضربة حرة مباشرة للشباب على مشارف مرمى بدية ارتطمت بالحائط البشري وتعود الى وسط الملعب وتستمر معاناة الشباب الى الدقائق الاخيرة وعدم قدرة مهاجميه على فك شيفرة مرمى بدية الذي استعصى عليهم مع أربع دقائق كوقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة لكن دون أي تغيير في النتيجة.