984594
984594
عمان اليوم

هيئة مجلس البحث العلمي تعتمد تعديل برنامج المنح البحثية المفتوحة

16 سبتمبر 2018
16 سبتمبر 2018

اعتمدت هيئة مجلس البحث العلمي مقترح تعديل برنامج المنح البحثية المفتوحة والذي يعتبر باكورة برامج دعم البحوث بمجلس البحث العلمي والتي ساهمت في بناء القدرات البحثية بالسلطنة، ويهدف البرنامج المقترح إلى زيادة تفعيل دور المؤسسات البحثية في تطوير وإدارة برامجها البحثية ذاتيا من خلال منحها صلاحيات تقييم وتمويل ومتابعة تنفيذ المقترحات البحثية داخل المؤسسة، على أن يتم التركيز على دعم البحوث التي تساهم في تنفيذ الأولويات الوطنية وتحقيق نتائج عملية قابلة للتطبيق.

جاء ذلك في اجتماع هيئة المجلس الثاني للعام الحالي برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وممثلي عدد من المؤسسات الأكاديمية والخاصة أعضاء الهيئة وذلك في مقر المجلس بمجمع الابتكار مسقط.

كما اطلع أعضاء هيئة المجلس على عرض نتائج مؤشرات العلوم والتقانة للعامين 2016 و2017م والتي يتم تحديثها كل عامين وذلك تزامنا مع المسح الذي ينفذه معهد اليونسكو للإحصاء.

كما اعتمدت هيئة المجلس أيضا في اجتماعها الموازنة المقترحة للمجلس لعام 2019م والتي تتضمن متطلبات المشاريع والبرامج المختلفة التي ينفذها المجلس.