الأولى

ابن علوي يستقبل الرجوب ورسالة شفهية مـن عباس تتعلق بالشأن الفلــسطيني

13 سبتمبر 2018
13 سبتمبر 2018

إسرائيل تزيل بيوتا من الصفيح على أطراف الخان الأحمر -

رام الله - نظير فالح والعمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي نقل رسالة شفهية من فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بالشأن الفلسطيني.

وأعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، امس أن الاتحاد وافق على نقاش مجموعة من المقترحات الفلسطينية تتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ورفض الاستيطان بالكامل وإلغاء اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع إسرائيل.

وقال الفرا، إن اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأوروبية الفرعية في عدد من القطاعات تخللها حوار سياسي فلسطيني أوروبي لبحث الاعتراف بالدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ورفض الاستيطان بالكامل.

من جهة ثانية نفى سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام وخاصة الإسرائيلية حول قرار من دولة التشيك بنقل سفارتها من تل أبيب الى القدس. وأزالت قوات الأمن الإسرائيلية أمس عدة بيوت من الصفيح بناها محتجون فلسطينيون قرب قرية الخان الأحمر، وهي قرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة قررت إسرائيل هدمها، وقد وصلت القوات الإسرائيلية إلى القرية قبل شروق الشمس وبدأت إزالة البيوت التي أقيمت حديثا دون أن تمس القرية البدوية التي أثار مصيرها احتجاجات فلسطينية وقلقا دوليا.