عمان اليوم

30 أكتوبر.. فعالية المسير السنوي ومبادرة الشريط الوردي لجمعية السرطان

13 سبتمبر 2018
13 سبتمبر 2018

تحت شعار «نحـن نهتم ، معا نحن أقوياء» -

عقدت الجمعية العمانية للسرطان مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعالية الممشى السنوي الخـــامس عشـــر ومبادرة الشريط الوردي لشهر أكتوبر المقرر إقامتها يوم 30 أكتوبر المقبل في حديقة القرم الطبيعية تحت شعار «نحـن نهتم ، معا نحن أقوياء» وقال الدكتور وحيد بن علي الخروصي أمين عام الجمعية العمانية للسرطان: يسر الجمعية العمانية للسرطان والمتمثلة في التوعية إشعار المجتمع حول البرامج السنوية التي سوف تقام في شهر أكتوبر والتي تعد جزءا من حملة التوعية الوطنية والعالمية حول مكافحة سرطان الثدي ومبادرة الشريط الوردي والممشى السنوي حيث سيعقد المسير السنوي في 30 أكتوبر 2018 في حديقة القرم الطبيعية من الساعة 4:00 وحتى 6:30 مساء لمسافة 2 كيلومتر. وذلك من أجل خلق الوعي لكافة السرطانات ومن أجل استقطاب جميع فئات المجتمع والتثقيف بالمرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه. وأشار الخروصي إلى الدور الذي تقوم به الجمعية في تفعيل وترسيخ الجهود للنهوض بالمستوى التوعوي والعلاجي وتقديم الدعم والمساعدة في إعادة تأهيل المتعافين من مرض السرطان.

وأكد الخروصي في المؤتمر على أن الهدف الرئيسي للجمعية العمانية للسرطان هو التوعية حول السرطان ودعم مرضى السرطان والناجين وعائلاتهم والمجتمع بشكل عام تحت شعـــار «الفحص المنتظم المتكرر يعطي التشخيص المبكر والعلاج الكامل للسرطان» وفي كل عام يُكرس شهر أكتوبر لرفع مستوى الوعي على الصعيــد الوطني والمجتمعي لسرطان الثدي وأيضا لتذكر ضحايا سرطان الثدي وعائلاتهم وأيضا لتكثيف المزيد من الدعم والمساعدة في إعادة تأهيل الناجين من السرطان. وكجزء من حملات التوعية التي تنظمها الجمعية العمانية للسرطان سنويا هي مبادرة الشريط الوردي والمشي السنوي وذلك للتوعية بهذا المرض.

وقال إن الجمعية وضعت عددا من برنامج التوعية لشهر أكتوبر حيث يعقد هذا البرنامج في 4 مجمعات وهي: (مسقط ستي سنتر، القرم ستي سنتر، جرانــد مول وعمــان أفنيوز) على إثر ذلك تقدر الجمعية العمانية للسرطان جميع الجهود القائمة في دعم هذه المسيرة. وهناك مبــــــادرة الشــــريط الوردي. وستقوم الجمعية مع متطوعيها بتنفيذ برامج التوعية في المجمعات التجارية الأربعة المذكورة وذلك من أجل إشراك المجتمع بهذا الخصوص. والفحص السريري للثدي الذاتي حيث سيتم توفير مرافق خاصة لجميع النساء لإجراء فحص الثدي الذاتي السريري المجاني في المراكز التجارية وسيتم تدريبهم على هذا الفحص.