982193
982193
الاقتصادية

شركة أوراس الطلابية تفوز بجائزة أفضل منتج مستدام في مسابقة «الشركة»

13 سبتمبر 2018
13 سبتمبر 2018

اختتمت مسابقة «الشركة» التي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان برعاية مجموعة نماء تعزيزا لمفهوم ريادة الأعمال لدى الشباب العماني وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في تأسيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تأتي هذه الرعاية من منطلق دعم المجموعة لمختلف المؤسسات التنموية المساهمة في تمكين مقومات شباب المستقبل والاقتصاد الوطني وذلك ضمن أهداف الركيزة الاقتصادية لسياسة الاستدامة بالمجموعة. حيث تهدف المجموعة من خلال هذه الجائزة إلى ترسيخ مفهوم الاستدامة في الشركات الصغيرة من خلال ابتكار منتجات مستدامة والتي تتوافق مع استراتيجيات سياسة الاستدامة لمجموعة نماء التي تسعى لبناء أجيال متمرسة في مجالات ريادة الأعمال.

وحرصت مجموعة نماء ضمن رعايتها للبرنامج للمرة الثالثة على تخصيص جائزة (أفضل منتج مستدام) والذي تنافست عليه الشركات الطلابية المتأهلة إلى الحفل الختامي للمسابقة المقام مساء الأمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي. وبالحديث عن الشركة الفائزة بالجائزة، فإن شركة أوراس الطلابية هي شركة قائمة على إنتاج الديزل الحيوي والذي يعد بديلا للديزل الأحفوري وذلك عن طريق المواد الطبيعية بواسطة إعادة تدوير للزيوت النباتية والحيوانية والمستهلكة والمهدرة وبكفاءة وجودة عالية بمعدل 13 مرة من الديزل العادي. كما بادر المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، بتسليم الجائزة للشركة تشجيعًا للشباب العماني في تأسيس وإدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واكتساب المهارات الريادية اللازمة للمضي قدمًا في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفي إطار دعم المجموعة للبرنامج، أعرب الدكتور منصور بن طالب الهنائي، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات التزويد والتوزيع والقائم بأعمال المدير التنفيذي لدائرة التواصل والاستدامة للمجموعة، قائلا: «تلتزم المجموعة ومن خلال استراتيجية الاستدامة لتأهيل الشباب العُماني بتقديم كل ما من شأنه تطوير مواهبهم وصقلها ليُصبحوا من روّاد الغد، وكلنا ثقة بما سيحققه برنامج «الشركة» في تأكيد سياسة الاستدامة على المدى البعيد لتحفيز الإمكانات العُمانية وتشجيعها على البحث والتطوير بشكل دائم لما لهما من دور رئيسي في تنمية الأعمال وتوسّعها. كما نؤمن بما تمتلكه أجيالنا الناشئة، حيث نرى في هذا البرنامج فرصة فريدة لتحويل أفكارهم إلى كشروعات مبتكرة ونماذج اقتصادية جديدة وواعدة».

وشهد الحفل الختامي للمسابقة منافسة 15 شركة طلابية من أصل 93 شركة، اكتسبت معارف وقدرات تؤكد جاهزيتهم لدخول سوق العمل. كما تضمن البرنامج منذ انطلاقته تنفيذ سلسلة من العروض التقديمية إلى جانب إقامة معرض خاص بالإضافة إلى إجراء مقابلات شخصية لتحديد المشروعات المبتكرة والناجحة. علما بأن المتنافسين في المسابقة خضعوا لعملية تدقيق وتقييم حسب معايير عالية الجودة من قبل لجنة تحكيمية تضم مجموعة من الحكام المختصين في مجال ريادة الأعمال.

هذا، وتسعى مجموعة نماء دومًا إلى تبنّي البرامج المستدامة وتنفيذها وذلك من خلال دعم المُؤسسات الصغيرة والمُتوسطة وبناء كوادر بشرية عمانية قادرة على المساهمة في تطوير المجتمع المحلي والقطاعات الاقتصادية. وتتقدم المجموعة بجزيل الشكر والتقدير لمؤسسة إنجاز عمان على جهودها المبذولة في تنظيم برنامج «الشركة» بنجاح والعمل على ترجمة توجهات الحكومة الرشيدة في بناء أجيال واعدة في خدمة الوطن.