الاقتصادية

25 استشارة قدمها برنامج «60 دقيقة» من رؤية الشباب خلال شهرين

13 سبتمبر 2018
13 سبتمبر 2018

ركزت على التطوير الذاتي والتسويق والإدارة -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

أوضحت إحصائيات مؤسسة رؤية الشباب أن عدد الاستشارات التي قدمها برنامج «60 دقيقة»، بلغ 25 استشارة خلال الفترة من 17 يوليو إلى 30 أغسطس الماضيين.

منها 20 استشارة لفئة الأنشطة الطلابية والباحثين عن عمل وربات المنازل، و4 استشارات لفئة الموظفين، واستشارة واحدة لمؤسسة حكومية أو شركة كبيرة، واستفاد منها 11 شابا و14 شابة.

وتتمثل أنواع هذه الاستشارات في: 3 استشارات تسويقية، واستشارة واحدة لتنظيم الفعاليات، و4 إدارية، واستشارتان ماليتان، و4 في طرق التمويل أو الدعم، و3 حول خطة الحياة، واستشارتان في الإبداع والتفكير، و6 حول التطوير الذاتي.

علما أن رؤية الشباب دشنت البرنامج يوليو الماضي، ويهدف إلى توفير استشارات شخصية ودعم معرفي في مجالات عدة واختصاصات مختلفة، ويستهدف البرنامج شريحة كبيرة من المجتمع بداية بالطلاب والمجموعات الطلابية، وربات المنازل، والباحثين عن عمل، والموظفين، والمؤسسات الصغيرة، والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة.

ويشارك في البرنامج 9 مستشارين متخصصين في مجالات مختلفة، ليقدموا بخبرتهم التوجيه والدعم في الجوانب المالية والإدارية والتسويقية والتربوية، بالإضافة إلى الأمور التنظيمية للفعاليات، وإعداد المحتوى والتصورات، وتطوير الذات والإبداع والتفكير وغيرها. وتقام جلسات البرنامج الاستشارية في مقر مؤسسة رؤية الشباب، في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة مساءً.

والجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج يتم من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة رؤية الشباب، وذلك من خلال إضافة بيانات المشترك ونوع الاستشارة التي يرغب بالحصول عليها، وبناءً عليها يتم التواصل مع المشترك وتحديد المستشار المناسب له ووقت إقامة الاستشارة، وتمتاز جلسات البرنامج بالخصوصية التامة للمشتركين والمستشارين، مما يتيح للمشتركين مشاركة ما لديهم بكل أريحية واطمئنان.

والجدير بالذكر أن مؤسسة رؤية الشباب تركز من خلال برامجها على توفير منصة تفاعلية لإشراك الشباب في القضايا المجتمعية، وتطوير مهاراتهم الحياتية والعملية، مما يمكّنهم من إيجاد حلول استراتيجية ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع .