11092018_055140_0
11092018_055140_0
آخر الأخبار

السلطنة والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال الإعلامي

11 سبتمبر 2018
11 سبتمبر 2018

بكين في 11 سبتمبر /العمانية/ تم اليوم في بكين التوقيع على اتفاقية تعاون بين السلطنة والصين في مجال التبادل الإعلامي ممثلة في وزارة الإعلام ومكتب المعلومات بمجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية.

وقع الاتفاقية من الجانب العماني معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ، ومن الجانب الصيني معالي شو لين مدير مكتب المعلومات بمجلس الدولة الصيني.

تتضمن الاتفاقية تشجيع الطرفين على الاتصالات المشتركة في المجال الإعلامي وتبادل الزيارات بين وكالات الأنباء الرسمية الإعلامية الحكومية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء حول السياسات الإعلامية والتنظيم والتخطيط الإعلامي..كما تضمنت الاتفاقية تعاون الطرفين تعاونا نشطا في برامج التبادل بين المؤسسات الإعلامية الحكومية للبلدين، بما في ذلك تبادل البرامج والأخبار والتغطية الإعلامية المشتركة والزيارات المتبادلة علاوة على تشجيع التغطية المشتركة لأخبارهما الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الفعاليات في وسائل الإعلام التابعة للبلدين .

كما نصت الاتفاقية على أن يعمل الطرفان على تأسيس آلية مشتركة بينهما لتشجيع التعاون الإعلامي، والتبادل في المجالات الإعلامية بما في ذلك الصحافة والمطبوعات والبث الإذاعي والأفلام والتلفزيون بالإضافة الى تشجيع الطرفين على عقد الندوات وحلقات العمل بشأن تطبيق الإعلام الحديث بمشاركة المؤسسات الإعلامية الرسمية في البلدين.. كما يعمل الطرفان على تأسيس آلية لتقديم المساعدة الضرورية للمراسلين الإعلاميين للقيام بأنشطة التغطية الإعلامية.. وأتفق الطرفان وفقا للاتفاقية على إرسال وفود بينهما بالتناوب بحيث تنظم الزيارات في أوقات مقبولة لدى الطرفين .