978308
978308
عمان اليوم

«الإدارة العامة» يطلق 4 برامج تدريبية

09 سبتمبر 2018
09 سبتمبر 2018

لرفع وتطوير كفاءة الموظفين -

افتتح معهد الإدارة العامة 4 برامج تدريبية تستمر فعالياتها على مدى 5 أيام في الفترة من 9 إلى13 من الشهر الحالي وتأتي ضمن سلسلة من البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم. افتتح البرنامج التدريبي الأول بعنوان « إدارة المشتريات والمخازن الإلكترونية «بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومنها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والطيران السلطاني وصندوق الرفد ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومجلس الشورى والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء. يهدف البرنامج الى إطلاع المشاركين على أحدث التطورات العلمية في مجال إدارة المشتريات والمخازن.

كما افتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان « الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي « الذي يستهدف موظفي وزارة التربية والتعليم . ويهدف البرنامج إلى التعرف على تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

كذلك افتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان « حل المشكلات واتخاذ القرارات « لموظفي وزارة التربية والتعليم، الذي تم عقده في صحار ويهدف إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات. كما افتتح البرنامج التدريبي الرابع بعنوان « الانتماء والولاء الوظيفي « الذي يستهدف موظفي وزارة الصــــحـة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الولاء والانتماء الوظيفي وأهميته، كذلك تنمية مهارات المشاركين في البعد الأخلاقي للوظيفة وتعزيز الولاء الوظيفي، أيضا تعريف المشاركين بمفهوم الرضا الوظيفي وأثره في الولاء والانتماء الوظيفي وتعريف المشاركين بأساليب تعزيز الولاء الوظيفي في بيئة العمل.